Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مصرع طفل وإصابة 7 إثر سقوط قذيفة على منزلهم في بعقوبة والعمارة مصرع طفل وإصابة 7 إثر سقوط قذيفة على منزلهم في بعقوبة والعمارة
6 قتلى و29 جريحاً في مواجهات بين جيش المهدي والشرطة في النجف

* النجف - بغداد - الوكالات:
قتل 6 أشخاص وأصيب 29 آخرين بجروح غالبيتهم من المدنيين في مواجهات بين ميليشيا (جيش المهدي) التابعة للزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر وقوات الشرطة، وفق مصادر طبية.
وأفاد ت مصادر طبية عن تجدد الاشتباكات بين جيش المهدي والشرطة العراقية لدى قيامها بمداهمات للقبض على عناصر من الميليشيا في مقبرة النجف ووادي السلام وساحة الميدان وشارع المدينة.
وأفاد المسؤول في المستشفى ان من بين الجرحى طفلا حالته حرجة وأربعة افراد من اسرة واحدة أصيبوا إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في المدينة.
وفي الموصل قال مسؤول في الشرطة ان ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارتهم في أحد الأحياء الشرقية ليلة الأربعاء الخميس.
وقال النقيب غانم محمد الجبوري من الشرطة العراقية ان (عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور سيارة مدنية تقل ثلاثة أشخاص في حي الوحدة شرقي المدينة).
وأضاف (ثلاثة أشخاص كانوا في السيارة جرحوا في الانفجار وتم نقلهم الى مستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم). وأوضح الجبوري ان (حالتهم مستقرة).
وفي العمارة اعلن مصدر طبي ان صبيا في الثانية عشرة من العمر قتل وأصيب خمسة آخرون من أفراد أسرته إثر سقوط قذيفة هاون منتصف الليلة الماضية على منزلهم في حي الحسين وسط مدينة العمارة.
وقال سعد فخر الدين الطبيب في مستشفى المدينة الشيعية الواقعة على بعد 365 كلم جنوب شرق بغداد ، ان (صبيا في الثانية عشرة من العمر ويدعى كرار فالح لازم قتل وأصيب خمسة من أفراد أسرته بجروح مختلفة إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم منتصف الليلة الماضية).
وأوضح ان (أفراد هذه العائلة كانوا ينامون في حديقة المنزل في حي الحسين وسط المدينة بسبب حرارة الجو وانقطاع التيار الكهربائي عندما سقطت القذيفة عليهم وهم مستغرقين في النوم).
وفي بعقوبة أعلن مصدر طبي ان طفلتين عراقيتين جرحتا أمس الخميس إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهما في بلدة قرب بعقوبة .
وصرح الطبيب الطيب يونس في مستشفى بعقوبة (وصلت طفلتان جرحتا بشظايا قذيفة وأصيبت احداهما في الرأس ونقلت الى قسم الأعصاب في مستشفى ببغداد).
وسقطت القذيفة على بعد 500 متر من المقر العام لهيئة الدفاع المدني العراقي في بلدة تبعد 50 كلم غرب بعقوبة .
وهذا الهجوم الثاني الذي يستهدف الدفاع المدني في هذه المنطقة في غضون أسبوع.
وأكد محمد علوان كاظم (60 سنة) (سقطت قذيفة الهاون على منزلنا وجُرحت بنتاي ونقلت احداهما الى مستشفى في بغداد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved