Wednesday 9th June,200411577العددالاربعاء 21 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

وجهة نظر وجهة نظر
أتمنى أن يخذلني الشبابيون
الشبابي فيصل الحربي

منذ أن تأهل الفريق الشبابي للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونحن نتابع احتفائية غريبة في الاعلام الرياضي ليست بالتأهل أو بكوكبة النجوم بل احتفالية بالرد على منتقدي سياسة الادارة او ما أسمتهم (بالمشككين).. هذه الاحتفالية ظهرت من خلال تصريحات مسئولي الادارة الشبابية، وبعض الاقلام من الكتّاب الرياضيين والمتابعين والتي تركز في مجملها على الإنجاز الأهم وهو (الرد على المشككين) ولأن جريدة (الجزيرة) لديها القاعدة الأكبر من القراء ولأنها صاحبة منهج معروف باتساع أفقه لاستيعاب آراء القراء فقد كان من الطبيعي أن يكون على صفحاتها النصيب الأكبر من هذا الموضوع، ومع احترامي وتقديري لكل ما نُشر فإن احداً لم يتطرق حتى الآن لقضية الخلاف الرئيسية بين محبي النادي وسياسة ادارته، وقد تاهت الآراء سهواً أو عمداً عن الحقيقة وهي كما أراها في هذه النقاط:
* إن محبي الشباب المتفقين وغير المتفقين مع سياسة الادارة سعيدون جداً بهذا الانجاز وبهذه الكوكبة من النجوم بصرف النظر عن أي خلاف او آراء شخصية.
* قضية الخلاف الرئيسة هي التفريط بالنجوم وليس ندرة المواهب، فنجوم هذا الموسم الذين وصلوا بالفريق للنهائي قد نراهم في فرق أخرى في الموسم القادم وهنا نقطة الخلاف..أما في حالة المحافظة على هذا الفريق للمواسم المقبلة فلن يكون هناك خلاف وستكون الادارة الشبابية كسبت الجولة فعلياً ومع أن ذلك يظل أمراً في علم الغيب إلا أنه له سوابق كثيرة لا تدعو للتفاؤل.
* الإدارة الحالية عادت للنادي في الموسم 1416هـ واستلمت الفريق بعد تحقيقه بطولة النخبة العربية مباشرة وكان قد حقق كأس ولي العهد في نفس الموسم أي أنها استلمت الفريق بطلاً للعرب في أوج مجده وقوته ومع ذلك ما زال البعض يتحدث فكأن الادارة صعدت بالفريق من دوري الدرجة الاولى الى نهائي الدوري الممتاز!!
* من حق الجماهير الرياضية أن تختلف مع إدارات انديتها في إطار مصلحة الفريق فلماذا ينكر على الشبابيين حق انتقادهم لسياسة أبعدت فريقهم عن المنصات لسنوات طويلة؟ علماً أننا نحفظ ونقدِّر للادارة الشبابية الكثير من الايجابيات ولا ننكر جهودها في نواحٍ كثيرة.
* المستقبل القريب سيقول الكلمة الفصل في هذا الخلاف وسيعرف الجميع هل كوكبة النجوم الشبابية الصاعدة من أجل تحقيق البطولات أم لمزيد من المبيعات؟ وأي رأي قبل ذلك سيكون (رجماً بالغيب) وأتمنى أن تكسب الادارة الشبابية الرهان وتحافظ على هذا الفريق وسأكون أسعد الناس لو كسبت الادارة الجولة.
* الأمير خالد بن سلطان رجل الشباب الأول كفيل بحل العقبات المالية للنادي وهذا ما ثبت عملياً مع الادارات السابقة التي لم تلجأ لبيع نجم لحل مشكلة مالية فما سر الازمة المالية للادارة الحالية؟
* قراء (الجزيرة) يتميزون بارتباطهم الوثيق بجريدتهم من حيث دقة المتابعة والتفاعل حتى أصبح قارئها الرقيب الأول على ما يُنشر فيها وهذه شهادة أخرى على النجاح المتواصل (للجزيرة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved