Wednesday 9th June,200411577العددالاربعاء 21 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في عمل إجرامي جديد في عمل إجرامي جديد
مقتل أمريكي بأيدٍ إرهابية في حي الخليج شرق الرياض أمس

* الرياض - سعود الشيباني - حسين فقيه - محمد المناع - سعد القحطاني - فارس القحطاني- إسماعيل المليص:
استهدفت يد الغدر والخيانة من الفئات الإرهابيةالضالةظهر أمس أحد المقيمين من الجنسية الامريكية يدعى روبرت جيكوب يبلغ من العمر 45 عاماً و يعمل في شركة فينيل حيث أصابته تسع طلقات غادرة أردته قتيلاً على الفور، وذلك خلال خروجه من منزله بحي الخليج بناءً على رواية شهود عيان.
وولى الجناة هاربين وعلى الفور باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث وشوهدت أجهزة الأمن المختلفة في موقع الحادث.
وقد صرح مدير شرطة الرياض لوكالة الأنباء السعودية بأن غرفة عمليات الدوريات الأمنية تلقت بلاغاً عند الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس الثلاثاء يفيد بوقوع إطلاق نار في أحد المنازل شرقي مدينة الرياض، وقد اتضح أن المنزل يقطنه أحد المقيمين من الجنسية الأمريكية الذي لقي مصرعه في الحادث، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، ويأتي هذا الحادث بعد يومين من مقتل مصور أيرلندي وإصابة صحفي بريطاني كانا يعدان أحد الأفلام الوثائقية بحي المنار غرب العاصمة الرياض.
على الصعيد ذاته قدر مصدر دبلوماسي أمريكي جهود المملكة المتواصلة في مكافحة الإرهاب واستئصال جذوره.
وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية جيمس اوبروتر قد صرح في وقت سابق للجزيرة مؤكدا أن هناك تقدما أمنيا كبيرا تحرزه السلطات الأمنية في المملكة للحفاظ على الوضع الأمني.
وأضاف السفير الأمريكي : نحن راضون تماما عما تقوم به الأجهزة الأمنية السعودية من خطوات بارزة للقضاء على الخلايا الإرهابية.
ونوه السفير جيمس أوبروتر في هذا الصدد بالعلاقات القائمة مع بلاده في كافة المجالات ، وقال : إن بلدينا الصديقين يتضامنان في محاربة الإرهاب.
وقامت (الجزيرة) بعد مقتل الأمريكي (روبرت جيكوب) باستطلاع أهالي الحي الذي وقعت فيه الجريمة.
حيث أفادوا-وهم يسكنون بالقرب من منزل الامريكي المقتول- أنهم سمعوا إطلاق أربع طلقات متتالية اتضح فيما بعد أنها أودت بحياته. وأشاروا إلى أن المجني عليه كان يسكن في منزله منذ 10 سنوات، كما أن لديه عائلة مكونة من زوجة وابنتين ولديه سيارة من نوع (بليزر). وأضاف مواطن آخر أن المقتول كان يسكن بالقرب منهم منذ زمن بعيد، وكان مسالماً كافياً أهل الحي من خيره وشره، كما كان يسكن مع المقتول في نفس الفيلا ثلاثة أشخاص بعوائلهم.
وأفاد المواطن ماهر الأسمري، الذي يسكن أمام منزل المقتول، أنه سمع صوت إطلاق نار الساعة 2:30 فخرج للاستطلاع فوجد سيارة من نوع (لكزس) فئة GS وفيها شخصان خارجان من أمام منزل الأمريكي المقتول وكان لونها كحلي.
وقال المواطن فلاح القحطاني، الذي يسكن بالقرب من منزل الأمريكي المقتول: إنه رجل له ابنتان وزوجة وكان طيب الخلق كافينا من خيره ومن شره، وكان خلال الأسابيع الماضية يسكن لوحده، حيث إن عائلته قد سافرت للخارج.
وأضاف أنه قد سمع الكثير والكثير من الطلقات المتتالية التي أودت بحياته.
وأضاف أنه كان يراه كل صباح ذاهباً لعمله، كما أضاف أنه كان يبلغ من العمر تقريباً 45 عاماً..
فأسأل الله العظيم أن يكفينا شرورهم وأن يحفظ بلادنا وأمننا ومجتمعنا من هذه الشرذمة الضالة المنحرفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved