Wednesday 9th June,200411577العددالاربعاء 21 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نتائج ثانوية الجنوب.. قريباً نتائج ثانوية الجنوب.. قريباً
عريدان: النتائج مطمئنة.. واللجان تؤدي دورها

* أبها - عبدالله الهاجري:
بين نائب رئيس مركز اختبارات شهادة الثانوية العامة في منطقة الجنوب ومدير شئون الطلاب في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أ. محمد عبدالخالق عريدان أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات شهادة الثانوية العامة بمركز الجنوب قرابة 21015طالباً (واحد وعشرين ألفا وخمسة عشر طالباً من مدارس 9 إدارات تعليمية هي: (عسير، وبيشة، ورجال المع، وسراة عبيد، ومحائل عسير، والنماص، وجازان، وصبيا، ونجران) بلغ عدد طلاب قسم العلوم الطبيعية منهم 12852 طالباً والعلوم الشرعية 6715 طالباً والعلوم الإدارية 114 طالباً وتحفيظ القرآن الكريم 333 طالباً.
واضاف عريدان: إن نتيجة المواد السابقة كان ولله الحمد مطمئنة جدا وان نسبة الغش في الاختبارات قليلة ولا تذكر.. مشيراً أن هناك 15 لجنة عاملة لرصد الدرجات في كل لجنة 3 أعضاء ومجموع الأعضاء منها 45 عضوا ولكل لجنة مهامها وهناك مراجعة لتقدير الدرجات بالإضافة إلى لجان أخرى عاملة للرصد بها قرابة 482 معلماً ومشرفاً تربوياً.
وبلغ عدد طلاب منطقة عسير المتقدمين لاختبارات شهادات الثانوية العامة 5040 طالباً وبيشة 2282 طالباً ورجال ألمع 595 طالباً وسراة عبيدة 1018 طالبا ومحائل 913 طالبا والنماص 699 طالبا وجازان 3922 طالبا وصبيا 2244 طالبا ونجران 2302 طالب وفق احصائيات الجداول .
واستعرض أ. محمد عبدالخالق عريدان آليات العمل في المركز من لحظة وصول ورقة الاجابة حتى التدقيق ورصد الدرجات مشيراً انه تم عقد اجتماع مدارس التعليم والمدارس التابعة للمركز فشرح آليات العمل في المركز وعرض نتائج توصيات مديري الحاسب الآلي ومراكز الاختبارات على مستوى مناطق المملكة والذي عقد في شهر شوال الماضي واكد ان اعلان نتيجة الثانوية العامة بنين شهادات سيكون بإذن الله بعد قرابة 10 أيام من انتهاء الاختبارات كموعد مقترح.. مشيراً إلى متابعة رئيس المركز مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير أ. مهدي الرافدي كم اشكر الجهات المساندة للمركز ومنها ادارات التعليم وكذلك الجهات الأمنية والبريد المركزي.
ونفى وقوع اخطاء في الحاسب الآلي اثناء رصد الدرجات مشيراً أن هناك تدقيقا لمراجعة البيانات والدرجات بشكل دقيق جداً.
وأكد حرص وزارة التربية والتعليم على أن تحقق مراكز اختبارات الشهادات النتيجة المطلوبة منها وفق توجيهت معالي وزير التربية والتعليم مؤكداً ان ما لا يقل عن 400 معلم ومشرف تربوي منتظمون في عملهم داخل المركز والتصحيح بشكل دوري حتى ايام الاجازات لاعلان النتيجة في موعدها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved