Wednesday 9th June,200411577العددالاربعاء 21 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

عشرات القتلى والجرحى من العراقيين والاحتلال في يوم العمليات الانتحارية عشرات القتلى والجرحى من العراقيين والاحتلال في يوم العمليات الانتحارية
مجلس الأمن الدولي يقر بالإجماع نقل السيادة إلى العراقيين

* نيويورك بغداد - د. حميد عبدالله - الموصل - بعقوبة - الوكالات:
تبنى مجلس الامن الدولي المكون من 15 دولة بالاجماع امس الثلاثاء قرارا بشأن إعادة السيادة الكاملة للعراقيين وإنهاء الاحتلال العسكري بقيادة الولايات المتحدة للبلاد رسميا في 30 حزيران-يونيو الحالي.
ويتضمن القرار جدولا زمنيا لاقامة مؤسسات ديمقراطية في الدولة التي مزقتها الحرب.
ويمنح القرار المساندة للحكومة الانتقالية في بغداد وينص على تشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت قيادة أمريكية مع قيام تعاون بين الجانبين من أجل ضمان الامن في العراق وعلى صعيد التطورات الميدانية قتل 15 شخصا بينهم جندي اميريكي واصيب 118 آخرون امس في هجومين انتحاريين، احدهما في الموصل استهدف اللواء سالم الحاج عيسى مسئول اللجنة الامنية في المحافظة باستخدام سيارة مفخخة وضعها مجهولون على الطريق العام المؤدي الى محافظة نينوى ادت الى وقوع 10 قتلى و100جريح بينهم 11 في حال خطرة.
والآخر وقع امام قاعدة اميركية في بعقوبة قتل خلاله خمسة اشخاص بينهم امريكي وجرح 18 آخرين بينهم ثلاثة جنود اميركيين.
وقال مصدر امريكي ان السيارة انفجرت قرب مدخل القاعدة حيث يتجمع العديد من العراقيين للتوجه الى العمل.
من جهة ثانية قتل 12 عراقيا وأصيب 15 آخرون امس في مواجهات استمرت حوالي أربع ساعات مع القوات الامريكية في مدينة الكرمة على بعد 15 كيلومترا تقريبا شمال شرقي الفلوجة حسبما صرح مصدر طبي في الفلوجة.
من جانب آخر اعلنت مصادر رسمية في وارسو ان ستة جنود من قوات الاحتلال هم بولنديان ولاتفي وثلاثة سلوفاكيين قتلوا وجرح عدد كبير آخر امس في حادث نزع الغام في مستودع للذخيرة بالصويرة.
من ناحية اخرى قتل جندي امريكي في عملية عسكرية في غرب بغداد.
وفي كركوك انفجرت قنبلة موقوتة في الحي العسكري بمدينة دوز القريبة أثناء مرور دورية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال وقوات الشرطة مما أدى الى مصرع مواطنين عراقيين أحدهما من أفراد الشرطة واصابة سبعة عسكريين أمريكيين كانوا داخل سيارة الدورية بجروح.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved