Wednesday 9th June,200411577العددالاربعاء 21 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الأهلي التجاري يقيم مبنى إقليمياً جديداً بالرياض بتكلفة 157 مليون ريال الأهلي التجاري يقيم مبنى إقليمياً جديداً بالرياض بتكلفة 157 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة :
تم يوم أمس الأول في الرياض التوقيع على عقد إنشاء المبنى الجديد للإدارة الإقليمية للبنك الأهلي بالمنطقة الوسطى . طه القويز نائب مدير عام البنك ورئيس قطاع المساندة والمسؤول عن تنمية أعمال البنك في المنطقة الوسطى قام بالتوقيع على العقد بتكلفة تتجاوز 157 مليون ريال . كما وقع من جانب الشركة المنفذة صالح التركي رئيس مجموعة نسمة الفضل التي تضطلع بإنشاء المشروع.
عبد الهادي شايف مدير عام البنك أشار إلى أن إنشاء المبنى الجديد للإدارة الإقليمية جاء على ضوء التوسع الكبير والمستمر في أعمال البنك في المنطقة الوسطى ، وازدياد الحاجة إلى مساحة أكبر مما يتيحه المقر الحالي للإدارة الإقليمية.
وأضاف أن المبنى الجديد سيكون أحد المعالم البارزة في الرياض ، كما سيعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك للعاصمة الرياض ولعملائه وحرصه على أن تواكب خدماته المقدمة إليهم أحدث النظم المصرفية والفنية ، التي من شأنها الارتقاء بالصناعة البنكية في المملكة ولا سيما في مدينة الرياض التي تشهد نمواً اقتصادياً وديموغرافياً ملموساً.
واختتم مدير عام البنك الأهلي حديثه بتوجيه الشكر إلى عملاء (الأهلي) في المنطقة الوسطى وتحديداً في العاصمة الرياض الذين يعتز البنك بالتعامل معهم ويحرص على تنمية علاقاته بهم ، وتقديم أفضل مستوى خدمة ممكن إليهم سواء للأفراد أو الشركات.
وحول التفاصيل الفنية للمشروع ذكر (القويز) أن المبنى الجديد الذي سيكتمل إنشاؤه خلال عامين سيقوم على أرض مساحتها 15.400 متر مربع ، كما تبلغ المساحة الإجمالية للمباني 50 ألف متر مربع في حين تبلغ طاقته الاستيعابية 1000 موظف . وأجاب عن سؤال عن الخطوط التصميمية للمشروع بالقول : إن المبنى يتميز بتصميم معماري فريد يعكس التوجه الجديد للبنك الأهلي ويحاكي أسلوباً راقياً في الخدمات المصرفية.
وأضاف ان التصميم يواكب التطور الحضاري للعمارة المدنية في مدينة الرياض ، كما ان النظام الإنشائي للمبنى الذي يعتمد الشكل الهرمي والفراغ المحيط به يتيح توظيفاً أمثل للإنارة الطبيعية ومواد التشطيب والعلاقة بين كافة أجزاء المبنى وملحقاته.
واختتم نائب المدير العام ورئيس قطاع المساندة بالبنك الأهلي حديثه بالإشارة إلى أن المبنى الجديد سيستوعب كافة إدارات البنك وأقسامه الإدارية بمدينة الرياض ، كما ألحق به مبنى آخر يتكون من 3 طوابق خصصت للمرافق الرياضية والاجتماعية لموظفي البنك ومنها النادي الصحي والرياضي وقاعة الاحتفالات إضافة إلى مركز التدريب.
يذكر أن البنك الأهلي التجاري من أوائل البنوك الوطنية التي قادت حركة التطور العمراني أسوة بقيادته للعمل المصرفي في المملكة ، حيث قام البنك عام 197م بتشييد مبنى الإدارة العامة بجدة الذي يصنف من المعالم العمرانية في المنطقة والعالم والذي استقطب اهتمام العديد من المنظمات الهندسية العالمية ، حيث يعتبر المبنى أحد ثلاثة مشاريع عالمية تعرض في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved