Monday 7th June,200411575العددالأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

رأس مجلس المنطقة والتقى فريق وزارة البلدية رأس مجلس المنطقة والتقى فريق وزارة البلدية
الأمير سعود بن عبدالمحسن: حائل تنطلق نحو آفاق استراتيجية تنموية شاملة

* حائل - ناصر السعدون:
رأس صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز -أمير المنطقة رئيس المجلس- ظهر اليوم الأحد 18 - 4 - 1425هـ الموافق 6 يونيو 2004م جلسة مجلس منطقة حائل في دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1424- 1425هـ بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإمارة، بحضور فريق عمل وزارة الشؤون البلدية والقروية برئاسة د.عبد العزيز الخضيري ومكتب الدكتور أحمد فريد مصطفى الاستشاري المكلف بوضع دراسة إقليمية للمنطقة والوفد المرافق لهما وأعضاء مجلس المنطقة.
بدأت الجلسة بكلمة لسموّ رئيس المجلس رحَّب باسمة ونيابة عن أهالي المنطقة بفريق العمل وشكرهم على هذه الزيارة للوقوف جنباً إلى جنب مع أبناء المنطقة ومسؤوليها لبحث احتياجاتها التنموية.
وأشاد سموّه بأهمية وضع الاستراتيجية في كل بلد، بحيث يتم توجيه التنمية في المجالات العمرانية والاجتماعية والاقتصادية بعيداً عن مناطق النموّ والمراكز الحضرية الرئيسية واستغلال الموارد الطبيعية في كل منطقة مستغلين الميزة بالنسبة لها.
مؤكداً سموّه على تفعيل هذه الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ لتتوافق مع الميزات النسبية لكل منطقة وضمان استمراريتها لتحقيق التكامل التنموي بين مناطق المملكة.
بعدها قدم الوكيل المساعد لتخطيط المدن د. عبد العزيز الخضيري المشرف على فريق العمل كلمةً شكر فيها صاحب السموّ الملكي أمير المنطقة رئيس المجلس وأهالي المنطقة، مؤكداً على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بأن تشمل المسيرة التنموية أرجاء المملكة.. وبناءً على ذلك جاءت التوجيهات الكريمة بدراسة المحددات والإمكانيات في منطقة حائل في مجالات الاقتصاد والاجتماع والعمران والبيئة وميزاتها النسبية وتحديد آليتها الإدارية والتنسيقية والتنظيمية لتحقيق التكامل في المستويات التخطيطية التي تتبناها وزارة الشئون البلدية والقروية بدءاً من المستوى الوطني حتى المخططات الهيكلية المحلية للتجمعات العمرانية للوصول إلى مستويات التقدم للمجتمع السعودي بصفة عامة.
بعد ذلك تم استعراض المحاور الرئيسية لعملية التخطيط الإقليمي للمنطقة والتي تعد من قبل المكتب الاستشاري مكتب الدكتور أحمد فريد مصطفى، كما تم استعراض الميزات النسبية والفرص التنموية المتاحة بالمنطقة.. وأكد المجلس على استغلال إمكانيات المنطقة التي تحقق دعامة اقتصادية بما يلبي احتياجات المنطقة. بعدها تم الاطلاع على ما جدَّ من أعمال واتُّخِذَ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة.. صرح بذلك ل(الجزيرة) أمين عام مجلس المنطقة المُكَلَّف م.ابراهيم بن عبد الله البدران.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved