Monday 7th June,200411575العددالأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

صندوق الاستثمارات يوافق على قرض لشركة الخليج للصناعات الكيميائية صندوق الاستثمارات يوافق على قرض لشركة الخليج للصناعات الكيميائية

* الدمام-الجزيرة:
صرح الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن القويز رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الكيميائية المتقدمة بأن صندوق الاستثمارات العامة قد وافق في اجتماعه الأخير برئاسة معالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية على تقديم قرض بمبلغ أربعمائة وواحد وثلاثين مليون ريال سعودي للمساهمة في تمويل مشروع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية.
الجدير بالذكر أن شركة الخليج للصناعات الكيميائية المتقدمة هي إحدى شركات الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم).
وبهذه المناسبة أعرب كل من معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات والدكتور عبدالعزيز القويز عن بالغ تقديرهما للقائمين على صندوق الاستثمارات العامة على دعمهم لمشروع الشركة.
هذا وتنفذ شركة الخليج للصناعات الكيميائية المتقدمة حالياً مشروعاً للبتروكيماويات لإنتاج مادة البيوتالديول في مدينة الجبيل الصناعية وذلك بطاقة إجمالية تبلغ 75.000 طن وقد تم إنجاز ما يقارب 25% من الأعمال الإنشائية للمصنع ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2005 وسيتم تصدير إنتاج المصنع إلى الأسواق العالمية في آسيا وأوروبا وأمريكا بموجب اتفاقيات تسويق تم إبرامها مع شركات عالمية.
وبالإضافة إلى قرض صندوق الاستثمارات العامة يتم تمويل المشروع من خلال قرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي وقروض أخرى من بنوك تجارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved