Monday 7th June,200411575العددالأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في مطالبات للجنة الصناعة بالبرلمان المصري في مطالبات للجنة الصناعة بالبرلمان المصري
تخفيض الجمارك على السلع المستوردة للنهوض بالصناعة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي أبوالحمد:
طالبت لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب المصري بخفض الجمارك على مكونات الإنتاج المستوردة من الخارج والداخلة في العملية الصناعية؛ للنهوض بالصناعة المصرية.
وأكدت اللجنة في ملاحظاتها وتوصياتها عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2004-2005 على ضرورة تحرير الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة الصناعة وضرورة تحديثها، خاصة هيئة الرقابة الصناعية وهيئة التوحيد القياسي ومصلحة الكيمياء، وتوفير الاستثمارات اللازمة لها.
وطالبت اللجنة بسرعة الإعلان عن السجل الصناعي الجديد الذي يتضمن العديد من التيسيرات، وضرورة توفير الاستثمارات اللازمة لمشروع نقل المدابغ وإعادة توطين صناعة الجلود بالمدينة الصناعية بالقرب من مدينة بدر شرق القاهرة.
وبالنسبة للصناعات المغذية، أكدت اللجنة أهمية تشجيع الاستثمار والتوسع في الطاقات الإنتاجية للمشروعات الصغيرة، مع تقديم المساندة المادية والمؤسسية لها، وتقليل تكلفة تقديم القروض صغيرة الحجم للمنشآت الصغيرة.
وطالبت برفع جودة السلع والخدمات وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق مع مراجعة قوانين وإجراءات التعاقد والعطاءات والمناقصات الحكومية؛ لإعطاء أولوية لتشجيع المنشآت الصغيرة على تصدير وطرح منتجاتها في السوق المحلي والدولي في إطار سياسة الدولة التشجيعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي يدير معظمها الشباب المصري والتي تتمتع برعاية خاصة من قبل الحكومة المصرية التي توفر فرص عمل لأعداد كبيرة من خريجي الجامعات والمعاهد المصرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved