Monday 7th June,200411575العددالأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

شركة وطنية تنفذ مشاريع لتحلية المياه في سوريا شركة وطنية تنفذ مشاريع لتحلية المياه في سوريا

* الرياض - الجزيرة :
حصلت شركة إيه إي أس العربية المحدودة (وهي شركة سعودية تتخذ من الرياض مقرا لها) على عدة مشاريع في مجال معالجة المياه في سورية تجاوزت تكاليفها الإجمالية 40 مليون ريال.
وشملت المشاريع محطات تحلية المياه في مواقع صناعية وسكنية منها مشروع الشركة المتحدة للصناعات البتر وكيماوية الذي جرى تدشينه مؤخراً ، ومصنع الغاز الحر بمنطقة الجبسة ، ومصنع الزيون النباتية التابع لمؤسسة النور للصناعة والتجارة ، فضلا عن مشروع محطة تحلية منطقة العتيبة التابعة لوزارة الري السورية.
وذكر فواز المالكي مدير عام (إيه إي أس) أن هذه المشاريع تعزز من حضور الشركة في الأسواق العربية المجاورة ، خاصة وانها نفذت مشاريع مماثلة داخل السعودية وفي دول مجلس التعاون الخليجي ، ومصر ، والأردن إلى جانب سوريا.
وأوضح المالكي ان (إيه إي أس) أكملت تسليم ثلاثة من المشاريع التي نفذتها في سورية هي مشروع محطة معالجة المياه التابعة لمصنع الشركة المتحدة للصناعات البتروكيماويات ، الذي يعد من أكبر المصانع العالمية المنتجة لمادة اللاب ، وتعمل المحطة وفق آلية التناضح العكسي ، ومزودة بأحدث تقنيات صناعة تحلية المياه عالمياً.
واضاف المالكي ان الشركة انهت مع بداية العام الحالي تنفيذ محطة معالجة المياه التابعة لمصنع الغاز الحر بالجبسة بطاقة إنتاجية 1000 متر مكعب يومياً , حيث تضمن المشروع برنامجا تدريبيا لمهندسي الشركة السورية للنفط على أعمال تصنيع وتشغيل وصيانة محطات التحلية العاملة على مبدأ التناضح العكسي ، وذلك في مقر (إيه إي أس) العربية المحدودة بالرياض.
وسلمت الشركة في وقت سابق من العام الماضي مشروع محطة تحلية تجريبية بمنطقة العتيبية التابعة لوزارة الري في سوريا بطاقة انتاجية 100 متر مكعب يوميا تستخدم لأغراض الشرب ، إذ تضمن المشروع كذلك أول عقد تدريبي نموذجي ورائد من نوعه في المنطقة لنقل وتوطين تقنية تحلية المياه في سوريا ، عبر ابتعاث مهندسي وزارة الري لدورة تدريبية مكثفة بمقر (إيه إي أس) بالرياض ، تشتمل على تصميم وتصنيع وتركيب وتشغيل وصيانة محطات معالجة المياه والتي تعمل بمبدأ التناضح العكسي وبطاقات انتاجية متنوعة.
واشار المالكي إلى ان الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع محطة معالجة المياه التابعة لمؤسسة النور للصناعة والتجارة والمتخصصة بتصنيع الزيون النباتية في سوريا , بغرض تأمين الحاجة اليومية من المياه الصالحة للغلايات في المنشأة , حيث ينتظر ان يكتمل برنامج العمل بهذا المشروع خلال شهر اغسطس - (آب) من العام الحالي . ويتكون هذا المشروع من أجهزة تحلية المياه باستخدام احدث التقنيات التي توصلت لها صناعة تحلية المياه بالعالم.
ونفت (إيه إي أس) عدة مشاريع لتحلية ومعالجة المياه في السعودية ، من أبرزها محطة تحلية مياه لصالح الهيئة الملكية للجبيل وينبع بطاقة 40 الف متر مكعب ، وتحديث محطة تحلية مياه مطار الملك خالد الدولي بطاقة 14 الف متر مكعب ، وتطوير محطة معالجة مياه الصرف في منطقة الخمرة بطاقة 40 الف متر مكعب ، إضافة إلى مشاريع خارج المملكة مثل محطة تحلية المياه لمطار البحرين الدولي ، ومحطة مياه مشروع درة البحرين ، ومحطة تحلية مياه حلبة البحرين لسباقات الفورومولا 1، ومحطتي تحلية مياه البحر الأحمر في طابا ونويبع بطاقة 10 الف متر مكعب في مصر ، ومحطات تحلية مياه متعددة في الاردن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved