Monday 7th June,200411575العددالأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الإفراج عن مئات المعتقلين من سجن أبوغريب ومعتقلات أخرى الإفراج عن مئات المعتقلين من سجن أبوغريب ومعتقلات أخرى
مقتل19 عراقياً وإصابة 79 نتيجة انفجار سيارة مفخخة و هجوم على مركز للشرطة

* بغداد - تاجي - المسيب - الوكالات:
قُتل ستة مدنيين عراقيين وأصيب أكثر من 68 بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمس الأحد على مدخل قاعدة أمريكية في تاجي بشمال بغداد حسبما افادت مصادر طبية عراقية.
بينما اعلنت مجموعة يتزعمها ابومصعب الزرقاوي مسؤوليتها عن الحادثة. وقال اللفتانت كريس هيثسكوت حوالي الساعة 7.30هذا الصباح (3.30ت.غ) وقع انفجار سيارة وقتل ستة اشخاص.
من جانب آخر تعرض مركز شرطة المسيب أمس الأحد لهجوم بقاذفات صاروخية وأسلحة رشاشة مما أسفر عن مقتل 13 شرطياً وإصابة 11 آخرين عندما داهمهم 16 شخصاً يرتدون الزي العسكري وقاموا باطلاق النيران ثم بادروا بالخروج وهم يطلقون النار بشكل عشوائي.
وأضاف محمد الجنابي مدير مستشفى المسيب العام أن بين القتلى أحد المهاجمين المجهولين.
وقال مصدر أمني إنه جرى بعد ذلك تدمير المبنى بتفجير عبوات ناسفة. وهذا ثاني هجوم يتعرض له مركز الشرطة في غضون شهر.
ومن ناحية ثانية تعرض أنبوبان لنقل مشتقات النفط لتفجير بالقرب من جسر المسيب فجر أمس مما أدى لتسرب كميات من البنزين إلى البساتين والمناطق المحيطة. وقال مصدر مسؤول في وزارة النفط : الانبوبان ينقلان مشتقات النفط من المصافي الجنوبية إلى المنطقة الوسطى حيث وقع الاعتداء في المنطقة القريبة من جسر المسيب التابع لمدينة الحلة من قبل مجهولين قاموا بتفجيرهما. وأشار إلى تسرب كميات كبيرة من مشتقات النفط مما قد يؤدي لاحداث تلوث بيئي وإتلاف مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية المحيطة.
من جانب آخر تم الافراج عن 335 من المعتقلين العراقيين صباح أمس الأحد من سجن أبو غريب ومعتقلات أخرى من بين 529 معتقلا.
جاء اطلاق سراح المعتقلين بعد ضمانات قدمها العديد من روساء العشائر العراقية بحق المعتقلين الذين ينتمون الى عشائرهم .
يذكر ان الميجور جنرال جيفري ميلر نائب القائد الامريكي لعمليات المعتقلين في العراق قد أعلن في تصريح لصحيفة (واشنطن بوست) الأسبوع الماضى أن الجيش الأمريكي يعتزم إجلاء سجن ابو غريب اعتبارا من شهر اغسطس وتسليم عملية إدارة المنشأة لقوات الامن العراقية .
وقال ان الجيش أخلى بالفعل مجمعات الزنازين التي تم فيها تصوير الانتهاكات التي مارسها الجنود الامريكيون ضد المعتقلين العراقيين العام الماضي.. وانه تم نقل باقي المعتقلين الامنيين وهم المدنيون المتهمون بشن هجمات على القوات الامريكية من هذه الزنازين إلى مخيمات اخرى في مجمع سجن ابو غريب الواقع على مسافة 20 ميلاً غربي بغداد.
ويأتي هذا الافراج عقب عرض وسائل الإعلام العالمية صوراً لتعذيب السجناء العراقيين على أيدي جنود قوات الاحتلال في سجن أبو غريب والتي أثارت غضباً دولياً عارماص موخراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved