Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

التقى خلالها كبار المسئولين التقى خلالها كبار المسئولين
ابن حميد يختتم زيارته الرسمية لقرقيزستان

* بشكيك - واس:
اختتم معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ووفد المجلس المرافق زيارته الرسمية إلى جمهورية قرقيزستان التي استغرقت عدة أيام. وقبيل مغادرة معاليه العاصمة القرقيزية (بشكيك) وقع معاليه بياناً صحفياً مشتركاً مع معالي رئيس البرلمان القرقيزي الطامي يوروباييف فيما يلي نصها:
بدعوة من رئيس البرلمان في جمهورية قرقيزيا الشقيقة معالي التاي يوروباييف قام وفد من مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بزيارة لجمهورية قرقيزيا خلال الفترة من 12 إلى 17 ربيع الآخر 1425هـ الموافق من 1 إلى 5 يونيو 2004م حيث وصل الوفد مساء الاثنين 12 ربيع الآخر 1425هـ الموافق 1 يونيو 2004م والتقى الوفد بفخامة رئيس الجمهورية عسكر اكاييف ورئيس الوزراء تناييف ورئيس البرلمان ورئيس المجلس التشريعي لبرلمان قرقيزيا اركي باييف عبدالغني ونائب وزير الخارجية طالانت فيكو فتش كما اتاحت الزيارة الالتقاء مع مفتي جمهورية قرقيزيا واعضاء الهيئة الدينية وزيارة الجامعة الوطنية القرقيزية والجامعة الحكومية القرقيزية للهندسة والنقل والبناء والعمارة والجامعة الاسلامية ولقاء رؤساء هذه الجامعات واساتذتها وطلابها. وزار الوفد خلال هذه الزيارة محافظة اوش ومدينة كاراسو ومدينة اسيكول والتقى مسئولي هذه المدن وزار بعض معالم ومرافق هذه المدن.
وقد مكنت هذه اللقاءات والزيارات من بحث واستعراض مجالات التعاون بين الطرفين لتطوير وتوطيد علاقات الصداقة والود والعلاقات التاريخية بين شعبي الجمهورية القرقيزية والمملكة العربية السعودية واكدت على ضرورة توسيع وتعميق التعاون بين الدولتين في جميع المجالات لاسيما ما يخص الشأن البرلماني والاقتصادي والثقافي كما أكدت اهمية تطوير كل اشكال التعاون بهدف توسيع وتعميق العلاقات بين الدولتين لتحقيق المصالح المتبادلة بين البلدين. وسعياً للوصول إلى الغايات المشتركة سعت هذه الزيارة إلى تقوية العلاقات الثنائية والجهود الرامية إلى تشجيع اَلياتها وتسهيل إجراءاتها. ويتطلع مجلس الشورى والبرلمان القرقيزى إلى تشجيع التعاون بين المجلسين من خلال التعريف بالجمهورية القرقيزية والمملكة العربية السعودية وكذلك تعزيز العمل البرلماني المشترك على مختلف المستويات من خلال تبادل الآراء والافكار في القضايا ذات المصالح المشتركة وتنسيق المواقف في المحافل الدولية وتبادل الخبرات والمعلومات والتواصل الدائم لتحقيق اهداف هذا التعاون. وقد اعرب معالي رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية عن شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية القرقيزية ومعالي رئيس الوزراء ومعالي رئيس البرلمان القرقيزي على الحفاوة البالغة وكرم الضيافة الذي احيط به الوفد خلال الزيارة وعلى مستوى التنظيم للزيارة وبرنامجها الحافل الذي اتاح للوفد فرصة الاطلاع على بعض معالم البلاد ومكتسباتها والتعرف على احوال واوضاع الاخوة الاشقاء ابناء الشعب القرقيزي.
الجدير بالذكر ان معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له وصل مساء امس إلى الرياض حيث كان في استقباله عدد من مسئولي المجلس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved