Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الصحة تمنح مدينة (العلوم والتقنية) جائزة أفضل بحث في تشخيص وعلاج الربو الصحة تمنح مدينة (العلوم والتقنية) جائزة أفضل بحث في تشخيص وعلاج الربو

* الرياض - الجزيرة
حصلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، على جائزة افضل بحث علمي في مجال تشخيص وعلاج الربو، للعام 1425هـ، والمقدم من اللجنة الوطنية العلمية لتشخيص وعلاج الربو في وزارة الصحة، وذلك ضمن 15 بحثا علميا، وتهدف هذه الجائزة، الى دعم الجهود الهادفة لتنمية وتطوير مفاهيم المنهاج الوطني لتشخيص وعلاج الربو في المملكة، وتحسين وتطوير مهارات الاطباء واعضاء الفريق الصحي في مجال التشخيص وعلاج الربو، وفق اسس ومعايير علمية تساعد على تحقيق أهداف البرنامج الوطني، فضلاً عن ابراز وتعزيز الجهود الرائدة والمبادات الفاعلة لدى الافراد والمؤسسات الصحية، ومدى التزامها بأبعاد ادارة الجودة، والاسهام في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للبرنامج الوطني.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم العبدالعالي، المشرف على الإدارة العامة لبرامج المنح البحثية في المدينة، ان مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، قد رشحت لنيل الجائزة، نظير مشاركتها ببحث علمي مدعم بعنوان
(الربو الشعبي في المملكة العربية السعودية.. تأثير العوامل المسببة وتحولاته)، للباحث الرئيسي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الفريح من جامعة الملك سعود. وأضاف الدكتور العبدالعالي، ان هذا المشروع البحثي يمثل أحد الابحاث العلمية الرائدة في أسلوب العبدالعالي، وأن هذا لمعالجة حالات الربو، فضلاً عن اسهامه في تحقيق تطبيق المنهاج الوطني للربو، وقابلية تطبيقه في المرافق الصحية في المملكة.
وتضمنت نتائج هذا المشروع البحثي حث الجهات الصحية والبيئية في المملكة، على بذل المزيد من الجهود نحو ايجاد بنية صحية خالية من مسببات الربو والحساسية، وعمل برامج صحية ووقائية للحد من انتشار الربو وأمراض الحساسية التنفسية عن طريق تطوير وسائل التشخيص والعلاج.
وأشار الدكتور العبدالعالي الى انه سيقام، بهذه المناسبة حفل برعاية معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع، في الاول من جمادى الاولى 1425هـ، الموافق 19 يونيو 2004م، يتم من خلاله تسليم الجائزة الى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بحضور عدد من المختصين والمسؤولين في مجالات الصحة في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved