Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

تتوقع إقفالها في الأيام القليلة القادمة.. تتوقع إقفالها في الأيام القليلة القادمة..
خطط المستقبل: تغطية 70% من درة الخليج

* الجزيرة - الرياض:
تواصل مساهمة درة الخليج التي طرحتها في الخبر شركة خطط المستقبل للتطوير والاستثمار العقاري استقطابها للأعداد الكبيرة من راغبي الاكتتاب في المشروع.
صرح بذلك الأستاذ خالد الحميدان المدير العام بالشركة وقال: إنه بحمد الله منذ أن أُعلن الاكتتاب في المشروع خلال الأيام الماضية تمت تغطية نسبة جيدة جداً من الأسهم التي سبق أن حددت الشركة طرحها للاكتتاب العام.. وقد بلغت تلك النسبة 70% من إجمالي تلك الأسهم حتى الآن، وهذا ما يجعلنا ننتظر بمشيئة الله تعالى إقفال المساهمة خلال الأيام القليلة القادمة.
ويرجع الحميدان هذا الإقبال إلى مجمل الميزات الفريدة التي تتكامل في درة الخليج مما جعل من هذا المشروع مقصداً للكثيرين من راغبي الاستثمار الجيد ذي العوائد المنتظر ربحيتها بنسب عالية.
ويضيف الحميدان أن ذلك التميز يتركز في مفردات كثيرة.. تبدأ من حيث التميز في الموقع .. فدرة الخليج تقع في حي العزيزية بمحافظة الخبر.. ذلك الحي الذي ينتظر أن يكون الامتداد الطبيعي والمؤهل للزحف السكاني للمحافظة .. إضافة إلى الشارع المتنامي في تطور وتكامل المخططات المخدومة في الحي نفسه.. ثم إن درة الخليج تقع في مكان بارز في هذا الحي فهي على بعد 1500م من شاطئ الخليج العربي.
إضافة إلى أن المدينة الحاضنة لهذا المشروع - الخبر - هي الآن محط أنظار كبار المستثمرين الذين يواصلون إثراء المدينة بحركة عقارية نشطة جداً أسهمت في تسريع وتطوير المد العمراني والإسهام في الإضافة التنموية من خلال استحداث مشروعات ذات نمط نوعي فريد.
هذا عن التميز في الموقع؛ أما عن الأسلوب المتبع في المساهمة فهو محور آخر من المحاور التي أسهمت في زيادة الإقبال على الاكتتاب في المشروع.. ذلك أن المرابحة الشرعية هي الأسلوب الذي درجت عليه شركة خطط المستقبل للتطوير والاستثمار العقاري وبالتالي هو نهجها في مساهمة درة الخليج حيث تعمد الشركة إلى إدخال المساهم شريكاً في الأرض بسعر الشراء مقابل اقتطاع جزء من الأرباح بعد تصفية المساهمة دون أخذ سعي من المساهم لا عند الدخول أوالخروج وهو الخيار الذي اتخذته الشركة شعاراً لها بغية الاستثمار في نهج الشراكة وإنماء الثقة بينها وبين عموم المساهمين.
ويشير الحميدان إلى أن من محاور التميز التي تقوم عليها درة الخليج النهج التطويري المميز الذي سيكون نموذجياً بمشيئة الله من حيث تكامل الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وهاتف وصرف صحي وإنارة وسفلتة وتشجير من جهة، والنقلة النوعية التي تعتزم الشركة القيام بها من جهة أخرى وتتمثل بإنشاء 250 فيلا على مساحة 000.100م2 من المخطط وفق اكتتاب مستقل تطرحه الشركة في حينه، وهذا ما يؤمل انعكاسه إيجاباً بإذن الله بزيادة نسبة الأرباح المتوقعة.
ويختتم الحميدان تصريحه بأن الشركة سوف تقوم بمشيئة الله بعد 20 يوماً من إغلاق المساهمة بالبدء في تطوير المخطط وفي إصدار شهادات للأسهم ليتم تداولها فور إصدارها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved