Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

سقوط الكرة السعودية وابن همام يبارك سقوط الكرة السعودية وابن همام يبارك

فقد لفت انتباهي في العدد 11559- وبالتحديد مقال الأخ سعود عبدالعزيز في زاوية الحقيقة وما قاله عن خسارة الهلال من الشارقة وعن سلامة نظرة رئيس الاتحاد الآسيوي بحجب لقب فريق القرن الآسيوي عن فرق القارة أود أن أقول له إن أفضل فريق في أوربا ونادي القرن الأوروبي خسر بالأربعات من فرق مغمورة جداً مع العلم أن هذا النادي (ريال مدريد) قد يكون مرشحاً ليكون نادي القرن العالمي رغم كثرة خسائره وهزائمه داخلياً وخارجياً ومع ذلك حقق هذا اللقب وقد رأيتم ماذا حل به بعد خروجه هذا الموسم خالياً من الألقاب. كذلك فريق القرن الأفريقي الأهلي المصري وقد رأيتم ما حل به الآن وأين هو في الترتيب وأين هو من بطولات الاتحاد العربي وآخرها انسحابه من البطولة. ولا أود أن أقرن بين بطولات الاتحاد العربي والاتحاد الأفريقي لكن للأمانة نوضّح:
- أن أكثر الفرحين بهزيمة الهلال هو رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام وذلك لأنه لا يريدها أصلاً لأي فريق سعودي أو خليجي وأعني لقب القرن الآسيوي. وهذه هي الحقيقة. وربما لو كان أي فريق من شرق القارة توازي انجازاته القارية نصف انجازات فريق الهلال لمنحها لهم محمد بن همام رغماً عن الجميع ودون مشاورة أحد.
- خسارة الهلال هي خسارة الكرة السعودية وسوف تثبت الأيام كلامي هذا وسوف يتوالى سقوط الأندية السعودية تباعاً وسترون (فال الله ولا فالي) لكن هذه هي الحقيقة القادمة.
فأرجو من سمو الرئيس العام وسمو نائبه البحث عن الأسباب وتدارك الوضع لأننا مقبلون على مرحلة صعبة وهي كأس آسيا وكأس العالم والذي أتوقع والله أعلم أن المنتخب سوف يخرج منهما صفر اليدين هذا ما يقوله الواقع!!
- هزيمة الهلال ليست كهزيمة الاتحاد أو النصر أو الأهلي أو أي فريق سعودي آخر فآمل من الهلاليين الغيورين على ناديهم التحرك من أعضاء شرف وإدارة وجماهير ولاعبين لتحسين وضع ناديهم فإذا استعاد الهلال مستواه فإن ذلك مؤشر جيد على أن الكرة السعودية رجعت لمستواها المميز والمعهود.
- استغرب من بعض الصحفيين والمعلقين في القنوات الفضائية تسمية الهلال بزعيم السعودية وتسمية بعض الأندية الخليجية بزعيم الإمارات- زعيم قطر.. وهكذا.. فالهلال هو زعيم قارة بأكملها إذ إن عليهم أن يقولوا زعيم آسيا وليس زعيم دولة قطر- هذا للأهمية والتوضيح.
أشكركم شكراً جزيلاً- وآمل نشرها في أسرع وقت.

محمد صالح الشمري / حائل


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved