Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

تناولت محاضرات وعرض فيلم تسجيلي تناولت محاضرات وعرض فيلم تسجيلي
دورة تدريبية في الإسعافات الأولية بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض

**الجزيرة: نوافذ تسويقية
عقدت بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض مؤخراً دورة تدريبية في الإسعافات الأولية ضمت عدداً من منسوبي الخطوط السعودية والذين تم ترشيحهم من قبل سعادة الدكتور/ طارق عبدالرحمن يسلم رئيس الخدمات الطبية بالخطوط السعودية بالرياض.
وقد تناولت الدورة محاضرات وعرض فيلم تسجيلي وكذلك تطبيقات عملية عن الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية للمصابين بالحوادث المرورية - الغرقى - والمصابين باختناقات في الجهاز التنفسي وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وكيفية نقلها بطريقة سليمة تجنباً لحدوث أي مضاعفات.
وقام الدكتور/ أحمد غنيم (رئيس مركز الإنعاش القلبي والرئوي بمجموعة مستشفيات السعودي الألماني والمشرف على البرنامج التدريبي) باستعراض للعديد من الحالات التي تم إنقاذها والتعامل معها بأقسام الطوارئ بمجموعة مستشفيات السعودي الألماني المختلفة (جدة - الرياض - عسير - المدينة).
وفي ختام الدورة قام الأستاذ/ عبدالفتاح عبده حسنين مدير المستشفى والدكتور/ طارق يسلم بتسليم الشهادات للمشاركين بالدورة وعددهم خمسة وأربعون مشاركاً كما قام الدكتور يسلم بتسليم درع شكر وتقدير لسعادة مدير المستشفى.
جدير بالذكر أن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني واحدة من كبريات المراكز المختصصة في حالات الحوادث والإصابات بالإضافة إلى ذلك فإن المجموعة بصدد تجهيز مراكز الحوادث والإصابات بمقاييسها العالمية لتكون مرجعية دولية بالمنطقة والشرق الأوسط.
وتم افتتاح مركز الإنعاش القلبي الرئوي بترخيص من جمعية القلب السعودية وجمعية القلب الأمريكية وبالتعاون مع الجمعية الأمريكية للجراحين لعمل دورات تدريبية متخصصة وبصفة دورية للأطباء والممرضين والعاملين بالقطاع الصحي مع التوصية بعمل بعض الدورات المبسطة لمن هم خارج المجال الطبي في مجال الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع الإصابات والحوادث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved