Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

المسؤولون والمواطنون بالجبيل لـ( الجزيرة ): المسؤولون والمواطنون بالجبيل لـ( الجزيرة ):
ستبقى المملكة واحة للأمن.. ولن يزعزعها عمل الغوغائيين وإرجاف المرجفين

* الجبيل - عيسى الخاطر:
تواصلت ردود الأفعال الغاضبة حول الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة الخبر الوادعة.. حيث استنكر جمع من المسؤولين والمواطنين بالجبيل ما حدث من هذه الفئة الضالة الخارجة عن الدين وقالوا في أحاديث ل(الجزيرة): إن ما أقدم عليه هؤلاء القتلة أمر لا يقره دين أو شرع.. مشيرين إلى الجهود الكبيرة التي حققها رجال الأمن في سبيل القضاء على هذه الطغمة الفاسدة.
ففي البداية يقول محافظ الجبيل الأستاذ عبدالمحسن بن محمد العطيشان: مهما عملت هذه الفئة الباغية والمنحرفة من أعمال إجرامية في بلدنا الغالي فلن تسهم في تفكك هذه الكيان الشامخ بل هو ثابت كثبات الجبال، والحمد لله أننا ننعم بخير وأمن في بلد الخير والذي قدم ولا زال يقدم كل ما من شأنه راحة ورفاهية المواطن في ظل القيادة الحكيمة والتي تحكم شرع الله وسنة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- وتعمل بمقتضاهما.. وما نشاهده خير دليل على ذلك والله خير حافظ لبلد العطاء والنماء، بلاد وهبت نفسها لخدمة الإسلام والمسلمين ومتابعة قضاياهم، وتسعى في خطى حثيثة في بذل ما من شأنه عون المسلمين في داخل البلاد وخارجها.
* من جهته أكد وكيل محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن أحمد المسفر أن ما قامت به فئة تنحت عن طريق المسلمين وابتعدت عن جادة المسلمين في الخبر عمل تخريبي لا تقره شريعة ولا عرف، وإن عملهم يعد تعديا كبيرا وخروجا عن الدين والملة، ولكن هذه الفئة تناست هذا الأمر ولم تراع حرمة دم مسلم، مع أنهم بهذا الفعل لا يخدمون سوى أعداء الله وأعداء الإسلام وذلك من خلال ارتكابهم هذه الأعمال الإجرامية التي قضت مضاجع الآمين ونشرت الرعب وقتلت وأصابت الآمنين في بلد ينعم بالأمن ويحكم شريعة الله ويهتدي بسنة نبيه.
* من جهته أدان فضيلة الشيخ الدكتور رياض بن عبداللطيف المهيدب رئيس محكمة محافظة الجبيل ما قامت به هذه الفئة الضالة من عمل دنيئ في الخبر وخروج عن جادة المسلمين قائلا: قال تعالى في محكم كتابه الكريم: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً} (93) سورة النساء.. وعن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق).. المؤمن الفرد، فكيف بمؤمنين!! بأطفال أبرياء على الفطرة!! يقتلون وتزهق أرواح هكذا عبثاً؟! ولا حول ولا قوة إلا بالله، (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق ولو أن أهل السماوات والأرض اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار)، ولذلك في الشريعة الإسلامية إذا قتل القاتل يقتل، فإذا قتل القاتل واشترك معه جماعة - أعانوه على القتل - يقتلون معه، كما حكم بذلك عمر بن الخطاب لما تمالأ أربعة على قتل غلام صغير فرموه في البئر، فقال رضي الله عنه: لو تمالأ عليه أهل تلك البلد قتلتهم به نفس عزيزية وثمينة في دين الله تبارك وتعالى.
* وأبدى فضيلة الشيخ فيصل بن عبدالله الفوزان القاضي بمحكمة الجبيل استياءه من العمل الإجرامي الذي وقع في الخبر من شرذمة أبت إلا أن تعيش في الظلام وتهجر الحق وتصاحب البغي والظلم وقال تعالى: {قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} (151) سورة الأنعام. وفي الحديث المتفق عليه عن أبي هريرة عن النبي قال: (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات).
* وقال الشيخ سعيد المجدوعي إمام وخطيب جامع أبو بكر الصديق ومدير مدرسة الفناتير الابتدائية بالجبيل الصناعية أن العمل الذي وقع في الخبر من هذه الفئة الباغية عمل خارج عن الدين والملة، وعقابه عند الله عظيم، وقال تعالى في محكم كتابة العزيز {وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً} (68) سورة الفرقان. وعند الترمذي عن أبي هريرة أن رسول الله قال: (لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار) كل هذا لحرمة دم المسلم.
* العقيد سعيد بن أحمد المالحي مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل أكد أن ما تم عمله في الخبر عمل تخريبي من فئة استمرأت العصيان ولم يعرف الحق طريق إلى قلبها بل هدفه إلى زعزعة أمن هذه البلاد الطاهر ولكن أن الله سوف يمحقهم وتنال عقابها في الدنيا قبل الآخرة بفضل الله ثم بجهود رجال الأمن الأشاوس.. وهذه البلاد ستبقى بإذن الله سامية أبيه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
* ومن جهته أعرب مدير شركة الاتصالات السعودية بالجبيل المهندس عبد العزيز اليامي عن استيائه الشديد لما حدث في الخبر من فئة متطرفة لا تمت للإسلام والدين بصلة روعت فعلها الآمنين في بلد آمن ومحب للإسلام، ولكن تلك الفئة الضالة والباغية سوف يتم القبض عليها بإذن الله ثم بجهود رجال الأمن البواسل، وسوف يندحرون.. وما عملوه لا يقره الدين ولا العرف، وبإذن الله ستبقى المملكة في أمن وأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وداعمة للإسلام وداعية له ولن يثنيها ما تقوم به فئة ضلت الطريق بل ماضية قدما في حفظ الأمن لهذا البلد الطاهر.
* المهندس شجاع المصلح رئيس بلدية محافظة الجبيل قال: إن هذه الأعمال الإجرامية لا تزيدنا سوى حب وانتماء لهذا البلد الطاهر وتماسك، وأن هذه الفئة سوف تندحر بقدرة الله عز وجل وتبقى المملكة واحة للأمن والأمان وداعية للسلام في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
* الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالله الخاطر أحد أعيان الجبيل قال: إن الأعمال الإجرامية التي تبنتها فئة ضلت الطريق ورضيت بأن يكون الشيطان لها هادياً ودليلاً أنها فئة خاسئة ويرفض ما قامت به كل ذي عقل وفطنة ولا تقره الشريعة السمحاء بل إنهم سوف يجدون جزاء ما عملوا من جرم عند الله العلي القدير وسوف تكون لها بإذن الله أجهزة الأمن والمواطنون لها بالمرصاد، وهم منبوذون من المجتمع، ولكن الله يمهل ولا يهمل، وبشرهم بالخزي والصغار في الدنيا قبل الآخرة وستبقى بلادنا في عزة ورفعة دوماً وأبدا في ظل قيادتنا الرشيدة.
* ويقول عمدة الجبيل الصناعية الرائد متقاعد حسن بن مبارك الخاطر: إن هذه الفئة الضالة لم تعبأ باستقرار الوطن ولم تأبه بأرواح الآمنين بل سعت على التخريب في ظل غياب الوازع الديني وجهلهم وبعدهم عن الإسلام وقامت بعمل إجرامي في بلد الأمن والأمان وروعت الآمنين وقتلت الأبرياء ولم تعر لهذه الأنفس البريئة أي اهتمام بل جعلت الشيطان دليلها.. وهذا العمل إفساد وتخريب وسوف يجد من قام بهذا العمل عقابه في الدنيا قبل الآخرة، وسوف تكون له أجهزة الأمن بالمرصاد وأنه بفعله هذا يضر بنفسه قبل غيره، وحكومتنا الرشيدة ماضية قدماً في متابعة هؤلاء المنحرفين والنيل منهم وإنزال أشد العقاب بهم.
* ويقول مطلق بن محمد النبأ رئيس فرع الغرفة التجارية الصناعية بالجبيل: إن هذه الشرذمة ستبقى في وبال دائم وفي منأى عن المجتمع، وهذا الفعل الإجرامي الذي قامت به لا يقره شرع ولا دين بل هي إساءات لنفسها قبل أن تسيء لدينها ووطنها.. وقد رضيت أن تكون آلة بيد الشيطان، وستظل مكروهة في كل أرض هي فيها، وإن أعمالهم التخريبية خير شاهد على جهلهم وانتمائهم للباطل


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved