Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال ترؤسه اجتماع لجان التدخين خلال ترؤسه اجتماع لجان التدخين
الفائز: تم مناقشة إنشاء مركز معلومات موحد عن التدخين

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
رأس وكيل امارة منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة عبدالله بن داود الفائز يوم أمس الأول اجتماع لجان مكافحة التدخين بمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وذلك بقاعة الاجتماعات بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بحضور امناء اللجان واعضائها.
وعقب الاجتماع اوضح وكيل امارة منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة ان هذا الاجتماع يهدف إلى تفعيل البرامج المشتركة بين هذه اللجان لوقاية افراد المجتمع من هذه الآفة المضرة بالفرد والاسرة والمجتمع وتوضيح اخطارها ومضارها وكذلك مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين اللجان والاستماع إلى المقترحات والآراء حول تفعيل العمل المشترك بينها وايجاد لجنة تنسيق موحدة لتفعيل مناشط اللجان فيما بينها لتقوم بالدور المطلوب منها في مكافحة هذه الآفة.
واشار الفائز إلى انه تم في الاجتماع مناقشة موضوع انشاء مركز معلومات موحد للجان يتضمن المعلومات العالمية ومعلومات التجارب المحلية اضافة إلى الاحصاءات المحلية عن التدخين واخطاره ومضاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية والاساليب والوسائل التي يمكن استخدامها لمكافحة التدخين وتوعية افراد المجتمع بأضراره واعداد تصور كامل عن البرامج والمناشط المشتركة التي يمكن ان تقوم بها هذه اللجان.
وعقب ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بالقرآن الكريم ثم القى امين عام اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سمير الصبان كلمة اكد فيها على اهمية مثل هذه الاجتماعات المشتركة بين اللجان وآثارها الايجابية في تفعيل العمل والتنسيق والتعاون بين اللجان مستعرضاً بعض الانجازات التي قامت بها اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين في مكة المكرمة خلال الفترة السابقة وخططها وبرامجها المستقبلية لتكون مكة المكرمة خالية من التدخين تنفيذاً وتحقيقاً للامر السامي الكريم.
ونوه الدكتور الصبان بما يقدمه صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة من دعم مادي ومعنوي لهذه اللجنة.
واكد امين عام اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة ان هذا الاجتماع يأتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يقام هذا العام تحت شعار (الفقر والتبغ) مشيراً إلى ان اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة اعدت خطة متكاملة للمشاركة في هذا اليوم تتضمن العديد من المناشط التوعوية بأضرار التدخين وحث افراد المجتمع على الاقلاع عن هذه الآفة.
عقب ذلك دشن وكيل الامارة ورئيس اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة موقع اللجنة الرئيسية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة على شبكة الانترنت.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن انجازات لجنة مكافحة التدخين بالمدينة المنورة ثم القى فضيلة الشيخ يحيى اليحيى محاضرة عن اضرار التدخين وطرق الوقاية منه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved