Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير مقرن رأس مجلس تطوير الخدمات الصحية الأمير مقرن رأس مجلس تطوير الخدمات الصحية

  * المدينة المنورة - مروان قصاص :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة - في مكتبه صباح الأمس اجتماع اللجنة التنفيذية بمجلس تطوير الخدمات الصحية بالمدينة المنورة .
وقد رحب سموه في بداية اللقاء بصاحب السمو الأمير طلال بن محمد الفيصل والسادة الأطباء والخبراء المشاركين في هذا الاجتماع من الشركة الاستشارية للمشروع .. وقد تحدث سموه عن أهمية مشروع الصحة الإلكترونية (E-Seha) المزمع تنفيذه قريبا وقال : انه خطوة ممتازة ونقله نوعية في مجال الخدمات الصحية.
كما قال سموه ان مشروع كهذا يعد محورا أساسياً من محاور الحكومة الإلكترونية - إن لم يكن موازيا لها في الأهمية وسيساهم مستقبلاً في تخفيض النفقات العلاجية- وفي نفس الوقت- الرفع من سرعتها وكفاءتها.
ويعد هذا الاجتماع الاستثنائي الاجتماع التاسع لأعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس تطوير الخدمات الصحية بمنطقة المدينة المنورة.. وتم خلاله عرض مشروع الصحة الإلكترونية من الشركة الاستشارية (الخبراء والتقنية) - كما تم فيه النظر في اعتماد المشروع وموافقة سموه على طرح المشروع للمنافسة العامة لكافة الشركات المتخصصة في هذا المجال.
بعد الاجتماع اوضح سعادة الامين العام للمجلس د. سهل بن درويش سلامه انه تم عرض مشروع إنشاء وتشغيل مشروع الصحة الإلكترونية الذي يعني بربط جميع منشآت الخدمات الصحية الخاصة والحكومية بنظام إلكتروني موحد يسهل تبادل المعلومات والخبرات الطبية والملفات بين جميع المنشآت الصحية في منطقة المدينة المنورة .. وقال : ان هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة ويشكل نقله نوعية حقيقية في قطاع المدينة الصحي وخدمة الأطباء والمراجعين لهذا القطاع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved