Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

اجتمع بعدد من المسؤولين والبرلمانيين اجتمع بعدد من المسؤولين والبرلمانيين
وفد الشورى اجتمع برئيس وزراء قرقيزستان

*بشكيك - واس :
عقد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صباح أمس لقاء مع دولة رئيس وزراء جمهورية قرقيزستان أن تناييف وذلك بمقر رئاسة الجمهورية في بشكيك في إطار الزيارة الرسمية الحالية لوفد مجلس الشورى تستغرق عدة ايام.
وفي بداية اللقاء نوه رئيس الوزراء القرقيزي بمتانة العلاقات مع المملكة وأهميتها معربا عن استنكاره الشديد لما حدث من اعمال ارهابية وقدم تعازيه لذوي الضحايا.
وأعرب عن أمله بأن تسهم هذه الزيارة بإضافة لبنة جديدة على العلاقات السعودية القرقيزية مشيرا إلى أنه سيزور المملكة خلال الشهر الجاري إن شاء الله في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الاقتصادية والثقافية.
وقال دولته: إن بلاده تُكنُّ للمملكة كل احترام وتقدير إيمانا منها بأهميتها ومكانتها المتميزة في العالم الإسلامي مبينا أن وجود علاقات متميزة مع المملكة واستثمارات لمواطنين سعوديين في قرقيزستان سيكون عامل جذب للدول الأخرى لا سيما وأن بلاده قامت ببعض الإجراءات من اجل جذب الاستثمارات الخارجية.
من جانبه أكد معالي رئيس مجلس الشورى على متانة العلاقات بين المملكة وقرقيزستان ونقل معاليه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وكذلك الشعب السعودي إلى حكومة وشعب قرقيزستان معبرا عن سعادته بهذه الزيارة ومستوى العلاقات والعمل المشترك التي تربط البلدين.
واشار معاليه إلى علاقة المملكة مع اخوانها دول وشعوب العالم الإسلامي واهتمامها بقضاياهم مبينا انه نابع من إيمان المملكة بمسؤولياتها تجاه إخوانها المسلمين في كل أنحاء العالم موضحا أن مكانة المملكة الدولية مكنتها من الإسهام في قضايا دولية عادلة كثيرة.
وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية بين معالي رئيس مجلس الشورى ورئيس الوزراء القرقيزي.
كما قام معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ووفد من المجلس صباح أمس بزيارة إلى الجامعة الوطنية القرقيزية في إطار زيارته الرسمية حاليا إلى جمهورية قرقيزستان تستغرق عدة ايام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved