Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال رعايته حفل التخريج.. الفريق القحطاني لـ(الجزيرة ): خلال رعايته حفل التخريج.. الفريق القحطاني لـ(الجزيرة ):
الحملات الأمنية تحتاج إلى منهج علمي للحكم عليها سواء في نجاحها أو فشلها
تدريب رجال الأمن شامل وليس مقتصراً على مكافحة الإرهاب

* الرياض - فارس القحطاني:
أوضح مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني في سؤال ل(لجزيرة) عن بدل مكافحة الإرهاب ومتى سيتم الاعلان عن القطاعات التي سوف تمنح هذا البدل.. قال بأنه أعلن وسوف يطبق قريباً.
وحول الحملة الأمنية الرابعة قال: أعتقد أن مثل هذه الحملات تحتاج إلى منهج علمي للحكم عليها سواء في نجاحها أو فشلها.
وعن انطباع سعادته حول الدورات التدريبية الحالية والدورات التدريبية في مناطق المملكة قال لقد رأيت شباباً يتفجرون قوة ورغبة في الالتحاق بزملائهم في جهاز الأمن وكذلك تمتعهم باللياقة البدنية كما استمعت ورأيت بعيني المناهج والعلوم والمهارات التي زودوا بها مما يجعلني مطمئناً على مستواهم كرجال أمن.
وعن دور التقنية في مناهج الطلبة أشار إلى أن وزارة الداخلية منذ زمن والأمن العام باعتباره جزءاً من هذه الوزارة قد دأبوا في استخدام التقنية بشكل مكثف والحمد لله، وقال: قطعنا أشواطاً كبيرة في استخدام التقنية في كل الأعمال الأمنية ومركز المعلومات الوطني خير دليل على ذلك وهناك الكثير من البرامج والخدمات التي تعتمد على التقنية الحديثة سواء في المجال الأمني أو المروري. وعن مدى الاستفادة من الخبرات الأجنبية في مجال التدريب..
أوضح سعادته أن المملكة ومنذ زمن سعت إلى تأهيل الكوادر من أبناء الوطن وحصلوا على أرقى مستوى تعليمي وتدريبي والتأهيل في كل دول العالم، وهم الآن يؤدون دورهم في نقل هذه الخبرات وأضاف: نحن نستفيد من الدورات الخارجية وأي أمور تتعلق بتطوير وتحسين أداء رجال الأمن.
وحول التعاون بين شركات الحراسات الأمنية والأمن العام في مجال تدريب العاملين في هذه الشركات في الحراسات الأمنية وأمن المجمعات السكنية.. أشار سعادته إلى أن هذا الموضوع قائم ونحن على استعداد للتدريب في كل مدن التدريب. ورداً على سؤال عن نوع التدريب الذي يتلقاه الطلاب وهل سيكون مركزاً على مكافحة الإرهاب.. أكد سعادته أن التدريب يكون شاملاً لرجل الأمن وهناك قوات متخصصة لمكافحة الارهاب. جاء ذلك خلال رعايته صباح أمس حفل تخريج عدد من الدورات التخصصية للضباط والأفراد ودورات الأمن الشامل التأهيلية للطلبة بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض بصالة النشاط الثقافي، حيث بلغ عدد الخريجين بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض (1123) متدرباً من بينهم (550) طالباً. وقد بدىء الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى العقيد علي الغامدي كلمة التدريب، بعدها ألقى العقيد عبدالهادي الثمالي كلمة الخريجين، بعد ذلك أدى الخريجون قسم ولاء الطاعة. ثم أعلنت النتيجة العامة للدورات وقام سعادة مدير الأمن العام بتسليم الشهادات والدروع للمتفوقين والمتميزين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved