Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

أحدهما تنكر في زي امرأة.. وبادرا بإطلاق النار على رجال الأمن أحدهما تنكر في زي امرأة.. وبادرا بإطلاق النار على رجال الأمن
الأجهزة الأمنية تقتل إرهابيين محملان بالقنابل والمتفجرات في الطائف صباح أمس
أنباء عن أن أحد الإرهابيين مطلوب ضمن القائمة (19) ولا إصابات بين رجال الأمن

  * الطائف - عليان آل سعدان -تصوير - عليان آل سعدان:
لقي اثنان من الإرهابيين المطلوبين أمنياً مصرعهما صباح أمس الباكر (الأربعاء) خلال تبادل لإطلاق النار بين رجال الأمن وهذين العنصرين الإرهابيين اللذين فرا من أحد مراكز التفتيش في الطائف بعد اطلاق النار على رجال الأمن خلال محاولة القبض عليهما بعد التأكد أنهما من الإرهابيين الخطيرين الذين تبحث عنهم الأجهزة الأمنية، أحدهم من ضمن القائمة رقم (19) التي أعلنت عنها وزارة الداخلية وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها (الجزيرة).
وكان عنصران من الإرهابيين قد دخلا محافظة الطائف بعد عصر أمس الأول يستقلان سيارة من نوع (فورد رصاصي) أحدهما كان متنكراً في زي امرأة والآخر يقود السيارة الفورد، وبعد رصدهما من قبل الأجهزة الأمنية في محافظة الطائف تم تحديد موقعهما بالقرب من أحدى نقاط التفتيش للتعامل معهما بحذر شديد ومحاولة القبض عليهما دون تمكنهما من أي مقاومة في المركز تؤدي إلى اطلاق النار لسلامة المواطنين الذين تعبر سياراتهم برفقة أسرهم في هذا المركز الذي يقع في طريق حيوي مهم يربط بين مكة المكرمة والطائف.. وفرّ هذان العنصران الإرهابيان من المركز بعد اطلاقهما ناراً على رجال الأمن لم تقع بسببه أي اصابات بين رجال الأمن سوى إحداث فزع وهلع للمواطنين وعوائلهم الذين كانوا في طريقهم من اتجاه مكة المكرمة إلى الطائف والعكس بالقرب من هذا المركز وقد عززت الأجهزة الأمنية في محافظة الطائف من جهودها عقب هذا الحادث، وتم على الفور اغلاق طريق الهدا وتحويل حركة السير إلى طريق (السيل مكة) واجراء تطويق أمني سريع شارك فيه ما يزيد على 1000 من رجال الأمن الذين يمثلون القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية وبعض القطاعات العسكرية والحرس الوطني انتشروا بشكل مكثف وباستعدادات كبيرة وقوية لملاحقتهم والقاء القبض عليهم بأقل خسائر ممكنة، كما حلقت في سماء الكر طائرات عمودية على مدار الساعة للبحث عن المطلوبين اللذين اختفيا في منطقة جبلية وعرة تعرض أحدهما للاصابة قبل أن يلقى مصرعه على يد رجال الأمن البواسل وبعد ملاحقات ومطاردات في هذه المنطقة الجبلية المعروفة بمنطقة المعسل بالكر من أكثر المواقع خطورة في الهدا التي اختارها المطلوبان للاختفاء فيها من ملاحقة رجال الأمن الذين انتشروا للبحث عن المطلوبين ساعدتهم الأضواء الواضحة من القمر الذي كان يصادف المنتصف في هذه الليلة ووقعت بين الفينة والأخرى عمليات تبادل شديد لإطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين كانت تسمع من مسافات بعيدة في الساعات الأخيرة من الليل.. وبرغم كل الجهود التي بذلها رجال الأمن من خلال المناداة بواسطة أجهزة مكبرات الصوت للإرهابيين لتسليم أنفسهما وعدم مواصلة المقاومة، وبعد فشل هذه الجهود ومواصلتهما اطلاق النار على رجال الأمن تمكن القناصة من رجال الأمن من تحديد الهدف بشكل جيد وقتل هذين العنصرين الإرهابيين اللذين كان أحدهما قد تعرض للإصابة قبل مصرعه على يد رجال الأمن القناصين.. وواصل رجال الأمن تمشيطهم للمنطقة بمساعدة الطيران العمودي الذي حلق على مدى 24 ساعة في سماء المنطقة وأعيد افتتاح طريق الهدا أمام حركة سير السيارات بعد انتهاء هذه العملية بنجاح.
هذا وقد عثر بجوار جثتي هذين العنصرين الإرهابيين على أسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف وقنابل يدوية ومسدسات وذخيرة حية.
وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قد صرّح بأن المتابعة الأمنية لمرتكبي الحادث الإجرامي بمدينة الخبر قد أسفر عن رصد حركة عناصر مهمة لها علاقة بهذا الحادث وكان أحدهما متنكراً بزي امرأة.. وبفضل من الله تمكنت قوات الأمن من أحكام الطوق الأمني عليهما عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13-4-1425هـ في بقعة معزولة في منطقة الهدى على طريق الطائف مكة المكرمة.. وعندما شعرا بذلك بدآ باطلاق النار على قوات الأمن ومن ثم غادرا السيارة التي يستقلانها إلى منحدر جبلي في محاولة للهروب حيث استمرت قوات الأمن في متابعتهما إلى أن تم حصرهما في منطقة ضيقة وذلك عند الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء الموافق 14-4-1425هـ، حيث بدآ بألقاء القنابل وإطلاق النار فتعامل معهما رجال الأمن وفقاً لما يقتضيه الموقف ونتج عن ذلك مقتل هذين المطلوبين وتستدعي المصلحة عدم الإفصاح عن هويتهيما في الوقت الحاضر ولم يصب - بحمد الله - أحد من رجال الأمن في هذا الحادث.. والله ولي التوفيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved