Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

يفوق خمسمائة مليون ريال لبناء مراكز تخزينية يفوق خمسمائة مليون ريال لبناء مراكز تخزينية
المخازن العمومية توقِّع عقد شراكة مع مجموعة الفيصلية والمنجم

وقعت شركة المخازن العمومية (بي دبليو سي لوجستكس) عقد اتفاق وتأسيس شركة لإنشاء مراكز للخدمات اللوجستية بينها وبين مجموعة الفيصلية القابضة ومجموعة المنجم عبر استثمار يفوق الخمسمائة مليون ريال لتوفير خدمة إدارة المخازن والمستودعات ولضمان انسيابية حركة سلسلة التوريد والإمداد لكافة البضائع المخزنة والمنقولة في جميع مناطق المملكة بدءاً بالرياض وجدة والدمام.
وتعتبر هذه الشراكة من أضخم أنواع الشراكات الاستراتيجية في المنطقة من ناحية النوع والإمكانيات، حيث ستعتمد بشكل أساسي على قيام بنية أساسية ضخمة وتوطين تكنولوجيا التخزين المتطورة في المناطق واتاحة فرص عمل للسعوديين.
وتشمل هذه الاتفاقية أيضاً إدارة الأعمال اللوجستية للشركاء أصلاً، إضافة إلى الشركات المحلية السعودية والعالمية، حيث تعتبر مجموعة الفيصلية من أكبر الشركات الممثلة لعدد من الماركات العالمية للأجهزة الكهربائية والالكترونية والتكنولوجيا الاستهلاكية بجانب ان مجموعة المنجم من أكبر الشركات العاملة بحقل المواد الغذائية وغيرها من الأعمال التي تتطلب شؤون إدارة المخزون والنقل وسلسلة التوريد والإمداد.
كما ان القيام بإنشاء هذه المراكز التخزينية بدءاً من الرياض وجدة والدمام يُعد جزءاً مهماً من حركة الامداد والتموين والتوريد اللوجستي للسوق السعودي والخليجي، كما انها جزء أساسي من شبكة الامداد التي تملكها شركة المخازن العمومية، وتُعد هذه المستودعات اللبنة الأساسية في بناء شبكة مشاريع المخازن العمومية الممتدة في دول مجلس التعاون الخليجي مثل الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى الأردن وعمان وتركيا.
ويأتي اطلاق مثل هذه الشركات الاستراتيجية في هذه الدول للاستفادة من استغلال المساحات التخزينية وتوفير التكاليف المباشرة وغير المباشرة عبر استخدام الحيز التخزيني الفعلي ونظام الممرات الضيقة والواسعة والبنيان العمودي والأفقي لهذه المنشآت التخزينية واستخدام النظم التكنولوجية في التخزين مثل نظام RF وإدارة المخزون عبر شبكة الحاسب الآلي والنظام الإلكتروني التي ستمكن العملاء من متابعة مخزونهم عن طريق الإنترنت من أي مكان في العالم.
من جهته أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية القابضة بالدور الذي تلعبه شركة المخازن العمومية في المنطقة، مشيراً إلى انها تعتبر من الشركات الرائدة والمتقدمة عبر خبرتها الممتدة منذ عشرين عاما في المنطقة، منوها بانها قامت بتغيير مفهوم الأعمال اللوجستية في المنطقة.
وبدوره أكد الأستاذ عبدالعزيز المنجم العضو المنتدب لمجموعة المنجم ان جميع الشركات العاملة في المملكة ستستفيد من خدمات شركات المخازن العمومية موضحا في الوقت نفسه انها ستزيد من كفاءة عملياتها اللوجستية مع تخفيض التكاليف لكل العملاء المستفيدين من هذه الخدمات.
الجدير بالذكر انه نتيجة لهذه الشراكة سوف تستطيع جميع الشركات في الخليج العربي الاستفادة من الخدمات المقدمة من شركة المخازن العمومية، كما ان هذه الاتفاقية تقوي من مكانة شركة المخازن العمومية كشراكة رائدة في سلسلة امداد الخدمات وتعزز من مكانتها لتقديم خدمات على مستوى عالمي من شفافية كاملة للمنطقة مع جميع عملائها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved