Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الفلبين تعتقل ناشطاً بالتنظيم الفلبين تعتقل ناشطاً بالتنظيم
يهود أستراليا يحتجون على حكم ضد عنصر من (القاعدة)

  * سيدنى - زمبوانجا د. ب.أ:
انتقد يهود أستراليون أمس الأربعاء الحكم الصادر بسجن الأسترالي جاك روش لمدة تسع سنوات بعد إدانته بالتآمر مع تنظيم القاعدة لتفجير السفارة الإسرائيلية في كانبرا ووصفوه بأنه غير كافٍ لردع الآخرين. وتساءل قطب التعدين الأسترالي جو جوتنيك في مقابلة مع صحيفة (أستراليان)، (هل يريدون الانتظار حتى يقتل شخص ما الناس بالفعل قبل أن يصدروا عليه حكماً رادعاً؟).وكان تنظيم القاعدة قد حدد جوتنيك العضو البارز في الجالية اليهودية بأستراليا الذي يساهم بقدر كبير في تمويل الحملات الانتخابية في إسرائيل كهدف محتمل لروش الذي حكم عليه بهذه العقوبة التي تعني إمكانية الإفراج عنه بحلول عام 2009. وشارك روش (50 عاماً) في تدريبات على استخدام المتفجرات في أفغانستان عام 2000 التقى خلالها بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وتعلَّم كيفية صنع القنابل. ولكن روش زعم أنه لم يلتزم بتنفيذ الأمر الصادر له بتفجير أهداف إسرائيلية، بل اتصل هاتفياً بوكالة المخابرات الأسترالية لإبلاغها بالمؤامرة.
وقال جوتنيك (أشعر بإحباط وخيبة أمل شديدين لأن إرهابياً حاول تفجير السفارة الإسرائيلية وحاول قتلي سيطلق سراحه بعد ثلاث سنوات).
وحث بيتر داتون المنتمي للحزب الليبرالي وعضو البرلمان عن الحكومة مكتب المدعي العام على استئناف الحكم.وتابع (إذا رغبنا في أن نبعث رسالة شديدة اللهجة للإرهابيين المحتمل وجودهم في هذا البلد، إذن فإنه يتعيَّن علينا اتخاذ إجراءات ردع مناسبة ويجب على المحاكم قبول أننا نحتاج لاتخاذ إجراءات ردع مناسبة للإرهابيين.. عقوبة السجن ثلاث سنوات أمر غير مناسب لأي شخص يتورط في تلك الأنشطة).ووصف آرش بيفز المنتمي لحزب العمل روش بأنه (رجل محظوظ).وقال بيفيز (إن قضية الأنشطة الإرهابية أو من يساعدون أو يحرضون على القيام بها هي أخطر قضية نواجهها في الوقت الحالي على الصعيد الأمني).في الفلبين ذكر مسئول عسكري أمس الأربعاء أن رجلاً عربياً اعتقل جنوبي الفلبين للاشتباه في صلته بتنظيم القاعدة. وقال اللواء إيمانويل تيودوسيو إن عناصر بالجيش اعتقلت حسن بكير يوم الثلاثاء في بلدة داتو بيانج جنوب مانيلا. وأضاف (لقد اعتقلنا شخصاً يشتبه أنه عضو بتنظيم القاعدة.. يجري استجوابه حالياً).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved