Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وارسو تؤكد خطف مدنيين بولنديين وارسو تؤكد خطف مدنيين بولنديين
جماعة عراقية تهدّد بقتل رهينة مصري وآخر تركي

  * دبي - وارسو - الوكالات:
هدّدت جماعة عراقية بقتل رهينة مصري وآخر تركي ما لم تصدر مصر وتركيا إدانة للوجود الأمريكي في العراق.
وقال رجل ملثم يحمل سلاحاً وقد أجلس أمامه رجلين على الأرض يحملان جوازي سفريهما (الموت هو مصير) هؤلاء إذا ما لم تدن حكومتاهما الاحتلال.
وذكر أحد الرجلين وكان حليق الذقن يتحدث لقناة العربية التلفزيونية بلكنة مصرية انه ينقل مواد غذائية (من الكويت إلى الجيش الأمريكي).
أما الرجل الثاني فله شارب وتحدث بلغة بدت أنها تركية ، وحاول الاثنان تعريف نفسيهما في الشريط لكنه كان مشوشاً وتعذر على المشاهدين التأكد مما يقولان واحتجزت جماعات عراقية مسلحة عشرات الأجانب وأفرج عن البعض لكن البعض الآخر قتل.
من جهة أخرى أكدت وزارة الخارجية البولندية ومسؤولون في شركات بولندية خطف مدنيين بولنديين اثنين مساء الثلاثاء في العراق تمكن أحدهما من الافلات من خاطفيه.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بوغوسلاو ماجويسكي:(أؤكد ان بولنديين قد خطفا في مكتب لشركة بولندية تعمل في بغداد وان أحدهما نجح في الافلات من خاطفيه) في بغداد، قال صاحب شركة (اوبتو) البولندية التي تعمل في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، لوكالة فرانس برس في اتصال أجرته معه من وارسو ان عملية الخطف حصلت عند الساعة 14.00 (10.00 تغ) موضحاً ان ستة رجال دخلوا إلى مكتب الشركة في بغداد) وأوضح ان (موظفين بولنديين من شركة جيدينكا وروكلاوسكا للبناء كانا في هذه الأثناء داخل مكتب الشركة فتم خطفهما)،وأضاف ان (الخاطفين لم يطلبوا فدية) موضحاً انهم (انهالوا على الرهينتين بالضرب في البدء قبل أن ينقلاهما إلى سيارتين جيب)، وقال متحدث باسم شركة البناء: إن (موظفين عراقيين اثنين وثلاثة حراس أكراد خطفوا أيضا).
وأوضح ان البولندي الذي تمكن من الإفلات من خاطفيه هو (في صحة جيدة).
وكانت القوة المتعددة الجنسيات التابعة للتحالف في العراق بقيادة بولندية اعلنت ان بولنديين يعملان لحساب التحالف خطفا مساء الثلاثاء في بغداد وان أحدهما نجح في الافلات من خاطفيه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved