Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

القوات الأمريكية تحاصر مدينة راوه بمحافظة الأنبار القوات الأمريكية تحاصر مدينة راوه بمحافظة الأنبار
4 قتلى و34 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة في الأعظمية ببغداد

  * بغداد - الوكالات:
قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 34 آخرون من بينهم خمسة أطفال في انفجار سيارة مفخخة تبعه انفجار آخر أمس الأربعاء شمال بغداد، طبقاً لمصادر في الشرطة وأخرى طبية.
ووقع الانفجار في منطقة الأعظمية التي تسكنها أغلبية سنية مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح حوالي 34 آخرين، طبقا للدكتور عبد الله صاحب في مستشفى النعمان.
وتعالت أصوات مجموعة من النساء بالصراخ والنواح عند المستشفى فيما هرعت عربات الاسعاف التي تنقل مصابين إلى غرفة الطوارئ، طبقا لشهود عيان.
وقال الملازم محمد عبد العزيز من الشرطة العراقية إن خمسة أطفال على الأقل كانوا من بين الجرحى.
وأضاف أنه (عند حوالي الساعة 12.00 بالتوقيت المحلي (08.00 تغ) وقع انفجار بينما كانت قافلة أمريكية تمر عبر شارع عمر بن عبد العزيز في الأعظمية. ولم تصب القافلة بأية أضرار وواصلت مسيرتها). وأوضح انه (عندما تجمع سكان المنطقة والمارة لمشاهدة السيارة التي انفجرت وهي من طراز شيفروليه حمراء اللون، وقع انفجار آخر مما أدى إلى قتل وجرح عدد من الاشخاص).
من جهة أخرى قامت القوات الأمريكية بمحاصرة مدينة راوا الواقعة في محافظة الأنبار شمالي العراق.
وتقوم الطائرات المروحية الأمريكية حاليا بقصف لعدة مواقع في المدينة يشتبه في انها تابعة لمسلحين عراقيين. ولم ترد تفاصيل عن طبيعة العملية التي تنفذها القوات الأمريكية في المدينة.
من جانب آخر شهدت مدينة كركوك عدة انفجارات شنتها عناصر مجهولة مستخدمة قذائف الهاون على مقر قوات التحالف في منطقة تل الورد.
وأفادت مصادر أمنية مطلعة في كركوك بأن جنديين أمريكيين على الأقل أصيبا بجروح جراء هذه التفجيرات في الوقت الذي أغلقت فيه القوات الأمريكية كافة الطرق المؤدية لكركوك وأجرت عمليات تمشيط للقبض على منفذي الهجمات التي تم شنها من موقع مجهول. جاء هذا الهجوم بعد وقت قصير من مصرع مواطنين عراقيين في ضواحي كركوك أثناء زرع عبوة ناسفة في أحد الطرق لتفجيرها أثناء مرور دورية عسكرية أمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved