Thursday 3rd June,200411571العددالخميس 15 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مليس زيناوي مليس زيناوي
أول رئيس وزراء إثيوبي يزور إسرائيل

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
بدأ رئيس الوزراء الأثيوبي، مليس زيناوي، يوم أمس الاول الثلاثاء، غرة شهر يونيو - جزيران زيارة رسمية إلى إسرائيل هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء أثيوبي تستغرق ثلاثة أيام..
وتقول مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية: تأتي هذه الزيارة لرئيس الوزراء الأثيوبي تلبية لدعوة نظيره الإسرائيلي، أريئيل شارون، بهدف بحث التعاون الاقتصادي بين البلدين..
يذكر أن (زيناوي) هو أول رئيس وزراء أثيوبي يزور إسرائيل بشكل رسمي.. وكان وزير الخارجية الأثيوبي قد زار إسرائيل قبل نحو نصف عام، كما قام نظيره، وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، بزيارة إلى أثيوبيا في بداية العام الحالي رافقه العديد من رجال الأعمال الإسرائيليين..
وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها: إلى أن أثيوبيا تبحث عن تعاون اقتصادي مع إسرائيل وخاصة في مجال الزراعة والأغذية..
وبحسب برنامج زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي: سوف يزور الأخير ضمن جولته في إسرائيل، سيجتمع مع رجال أعمال من إسرائيل من مجالات الزراعة، الأغذية، والنسيج وغيرها.
تجدر الإشارة إلى أن أثيوبيا، وضمن محاولتها توثيق علاقاتها مع إسرائيل، قامت في نهاية عام 2003 بالتصويت ضد قرار نقل مناقشة جدار الفصل العنصري الذي تقيمه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى المحكمة الدولية في لاهاي، خلال طرح الموضوع في هيئة الأمم المتحدة.
وسوف يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي مع نظيره الإسرائيلي، شارون ووزير الخارجية، سيلفان شالوم، ورئيس الدولة العبرية، موشيه كتساف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved