Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

قريباً افتتاح مركزيّ حريملاء والحريق قريباً افتتاح مركزيّ حريملاء والحريق
د.السويلم يفتتح المبنى الجديد لإسعاف تمير غداً

* تمير - فهد الفهد:
يقوم معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم غداً الأحد بافتتاح المبنى الجديد لمركز إسعاف الهلال الأحمر بتمير الذي أنشئ على نفقة أهالي مدينة تمير.. أعلن ذلك مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض الأستاذ أحمد بن عبدالله السلامة خلال زيارته يوم الخميس الماضي لمدينة تمير لتفقد المبنى والاطلاع عن كثب على الاستعدادات التي اتخذت لهذه المناسبة حيث وصل إلى تمير وكان في استقباله مدير مركز إسعاف تمير الأستاذ إبراهيم بن حمد العثمان الذي صحبه في جولة داخل المبنى.
وفي حديث للصحفيين أكد مدير عام فرع منطقة الرياض أنه تم الانتقال إلى المبنى الجديد بتمير والذي تبرع به أهالي تمير مؤخراً.. وسيتم افتتاحه رسمياً يوم الأحد المقبل في حفل سيرعاه معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم.. وأضاف أنه تم خلال الستة أشهر الماضية افتتاح ستة مراكز إسعافية جديدة هي مركز إسعاف مفرق نجران الواقع بين وادي الدواسر والسليل ومركز إسعاف حفر الفتش ومركز مطار الملك خالد ومركز حي الروضة بالرياض ومركز الرويضة الواقع بين القويعية وحلبان ومركز الرين وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم بمشيئة الله افتتاح مركز حريملاء ومركز الحريق.
أوضح الأستاذ أحمد السلامة أن معظم المباني التي يتم انشاؤها خارج مدينة الرياض تكون تبرعاً من الأهالي وذلك في إطار التعاون القائم بين الجمعية والمواطنين حيث تم خلال الفترة القليلة الماضية إنشاء عشرة مبان تبرعاً من المواطنين في كل من المجمعة وثادق والتمير وعشيرة سدير وشقراء والحوطة والحريق والفرشة وغيرها مما لا يحضرني الآن.
حيث تبرع خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بإنشاء مبنى إسعاف في الفرشة بين حوطة بني تميم والأفلاج بتكلفة قدرها خمسمائة ألف ريال مع تأثيثه، كما سيتم بعد شهر من الآن افتتاح مركز الإسعاف الجديد بمدينة المجمعة الواقع على الطريق السريع وهو تبرع من الشيخ عثمان الرشيد الذي قام - جزاه الله خيراً - بإنشائه وتأثيثه وتكييفه وهو مبنى ضخم وفوق احتياج مراكز الجمعية، وأشار الى أنه يوجد في منطقة الرياض خمسة وأربعون مركز إسعاف تابعة للجمعية منها عشرة مراكز داخل مدينة الرياض والباقي موزع بين مدن وقرى المنطقة.
وقال مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض إننا نتطلع في الفرع إلى استحداث أسطول سيارات الهلال الأحمر حيث إن هناك حوالي 65% من سيارات الفرع ما بين موديل 91 و 98م رغم أننا على أبواب موديل 2005م، ولهذا فأنني - والكلام للسلامة - لا أتوقع أن سيارة موديل 91م ستنقل حالة إسعافية لإنقاذ حياة شخص، ونتطلع إلى دعم وزارة المالية لاستحداث أإسطول الهلال الأحمر.
وعن تدعيم مراكز الإسعاف بأطباء أوضح أن هناك أطباء يعملون في المراكز داخل مدينة الرياض، وهناك فكرة - إن شاء الله - لإيجاد مستوى متقدم من خلال برنامج (برامدك) الذي من خلاله يمكن أن تصرف المراكز الإسعافية أدوية للمحتاجين، وفي هذه الصدد سيتم في العام المقبل ابتعاث حملة الثانوية العامة (قسم علمي) الذين يجتازون اختبار التويفل لدراسة برنامج (البرامدك) ومدة الدراسة فيه حوالي سنتين، كما أن هناك برامج لبرامدك في محافظة جدة ونطمح إلى تطبيقه في منطقة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved