Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

غداً الأحد غداً الأحد
الأمير فيصل بن خالد يفتتح ويتفقد عدداً من المرافق الصحية بأبها وخميس مشيط

* أبها - محمد السيد وعبدالله الهاجري:
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير صباح يوم غد الأحد 11-4- 1425هـ بزيارة تفقدية لعدد من المرافق الصحية في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط.
أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير د. ظافر بن سعيد مطر الذي أعرب عن خالص شكره والتقدير لسموه لهذه الزيارة الكريمة منوها بما لها من دور كبير في تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية.
وأشار الدكتور مطر بأن زيارة سموه ستبدأ في الساعة العاشرة بزيارة مستشفى خميس مشيط الجديد الذي يجري العمل به الآن وهو بسعة (150) سريراً وتقدر تكلفة إنشائه بأكثر من (76.000.000) ستة وسبعين مليون ريال وسيطلع سموه في الزيارة على مخططات المشروع ومكوناتها ونسبة الإنجاز فيه.
بعد ذلك يقوم سموه الكريم بزيارة مستشفى خميس مشيط القديم حيث يفتتح سموه جهاز الأشعة المقطعية الجديد الذي تم تركيبة مؤخراً بالمستشفى وبقيمة (990.000) تسعمائة وتسعين ألف ريال. كما يطلع سموه على المشاريع التطويرية التي يتم العمل بها في مستشفى خميس مشيط وهي مشروع توسعة مباني التنويم بالمستشفى والذي تبلغ تكلفته الإجمالية (4
597.000) أربعة ملايين وخمسمائة وسبعة وتسعون ألف ريال وكذلك مشروع الطوارئ الجديد بالمستشفى الذي تبلغ تكلفته الإجمالية (4.999.999) أربعة ملايين وتسعمائة وتسعة وتسعين ألفاً وتسعمائة وتسعة وتسعين ريالاً.
بعد ذلك يتوجه سموه الكريم إلى مستشفى عسير المركزي حيث يقوم سموه بافتتاح معمل قسطرة القلب الجديد كما يطلع سموه على المشاريع التطويرية التي تقام بالمستشفى مثل مشروع مبنى الطوارئ الذي تقدر تكلفته الإجمالية بمبلغ (8.373.829) ثمانية ملايين وثلاثمائة وثلاثة وسبعين ألفاً وثمانمائة وتسعة عشرين ريالاً. وأشار د. مطر انه قد تم مؤخراً دعم المستشفى بجهاز أشعة مقطعية جديد بقيمة (1.707.000) مليون وسبعمائة وسبعة آلاف ريال إلى جانب تأثيث غرف المرضى ومساكن التمريض والأطباء بحوالي (35.000.000) خمسة وثلاثين مليون ريال كما تم تغيير (8) مصاعد والسنترال ودعم شبكة الحاسب الآلي وتجهيز نظام السجلات الطبية والمستودعات واستبدال الغلايات و(400) سرير كهربائي.
بعد ذلك يقوم سموه الكريم بالتوجه إلى مستشفى أبها العام ليقوم سموه بافتتاح مبنى الطوارئ الجديد (العيادات المناوبة) ومن ثم يفتتح سموه التوسعة في مبنى مركز غسيل الكلى الرئيسي بالمنطقة والذي تم مؤخراً ترميمه وتوسعة قاعات الغسيل للرجال والنساء وعمل سقف مستعار من الجبس وتغيير كامل للتمديدات الكهربائية والمياه المغذية لأجهزة الغسيل وإضافة مبنى جديد لقسم العزل والصيدلية ملاصق لمبنى المركز وتوسعة مكان أجهزة تحلية المياه وكذلك إضافة غرفة مجهزة للحالات الطارئة وفصل مدخل الرجال والنساء عن بعضهم وإنشاء عيادة خاصة بالأطباء وتجهيزها إلى جانب شراء (12) جهاز تلفاز كمبيوتر بالإضافة إلى تأمين (4) أجهزة غسيل وتغيير بلاط الأرضيات وعمل (7) دورات مياه جديدة وإزالة جميع الكونترات الخشبية واستبدالها بالرخام. وقد بلغ سعة المركز بعد التوسعة (53) جهازاً بعد ان كان قبل التوسعة (25) جهازاً.
بعد ذلك يقوم سمو الأمير فيصل بالاطلاع على مخططات مشروع تطوير وتوسعة مستشفى أبها العام والذي يتكون من (3) أدوار للتنويم وبتكلفة تبلغ أكثر من (6.500.000) ستة ملاين وخمسمائة ألف ريال.
بعد ذلك يتوجه سموه لحضور حفل الغداء المقام على شرف سموه الكريم بفندق قصر أبها. واختتم الدكتور ظافر مطر تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز على الدعم والمساندة والتوجيه المستمر لتطوير الخدمات كما قدم شكره وتقديره باسمه ونيابة عن منسوبي الخدمات الصحية لسمو نائب أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على تشريف سموه لكافة القطاع الصحي بهذه الجولة والزيارة المباركة التي سيكون لها الأثر البالغ في تشجيع ودعم العاملين بالقطاع الصحي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved