Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

معارك في الكوفة وهدوء في النجف معارك في الكوفة وهدوء في النجف
انتحار عراقيات بعد اغتصابهن في (أبو غريب)

  * الكوفة بغداد - د.حميد عبد الله الوكالات:
أحدث تقرير جديد عن سجن (أبو غريب) وقع الصدمة حيث يتناول اغتصاب عراقيات بعضهن بصورة جماعية، وأخريات أمام أزواجهن ما دفع الكثيرات منهن للانتحار، وفي ذات الوقت تواصلت الاشتباكات بين القوات الأمريكية ومليشيا مقتدى الصدر في الكوفة بينما هدأ القتال بين نفس القوتين في النجف.
وقد غاب مقتدى الصدر عن خطبة الجمعة أمس في الكوفة، وألقى الخطبة نيابة عنه الشيخ جابر الخفاجي. وكان الآلاف من مناصري مقتدى الصدر قد تدفقوا إلى الكوفة من طرق فرعية تمر عبر المزارع بعد أن قطعت القوات الامريكية الطريق الرئيس الذي يربط الكوفة بالنجف حيث يتحصن مقتدى الصدر منذ مطلع نيسان - ابريل.
وفي التطورات العراقية أيضا مقتل صحفيين يابانيين على طريق المحمودية - بغداد، وقد وصلت جثتاهما إلى أحد المستشفيات متفحمتين تماما غير ان اليابان قالت:إن الحادث لن يثنيها عن إرسال المزيد من القوات إلى العراق، حيث تصر طوكيو على قواتها تقوم بمهمات إنسانية تساعد على إعادة إعمار العراق. وأمس أفرج الجيش الامريكي عن عدة مئات من السجناء في أبو غريب بدافع الحرص على تحسين الأحوال في السجن الذي أثارت صور انتهاكات الجنود الامريكيين ضد السجناء فيه غضباً دولياً. وجرت عمليات إفراج سابقة خلال الأسابيع التي أعقبت تفجر فضيحة انتهاكات السجناء لكن الإفراج الذي جرى أمس الجمعة هو الأكبر فيما يبدو حتى اليوم.

طالع « دوليات »


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved