Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

تعليم بنات حائل أستعد لاستقبال أكثر من (62) ألف طالبة اليوم تعليم بنات حائل أستعد لاستقبال أكثر من (62) ألف طالبة اليوم

** عبدالعزيز العيادة:
استعدت الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) بحائل ممثلة في إدارة الإشراف التربوي والأقسام التابعة لها لفترة الاختبارات حيث بلغ عدد الطالبات المتقدمات للاختبارات حوالي (62722) طالبة من جميع مدارس المنطقة شاملة مدارس التعليم العام بكل مراحله ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد ومراكز التدريب ومدارس التعليم الخاص والمدارس الأهلية والمدارس التابعة لوزارة العمل.. أما بالنسبة لطالبات المرحلة الثانوية بالمنطقة بقسميها العلمي والأدبي بكل مدارسها فقد بلغ عدد المتقدمات للاختبار حوالي (3225) طالبة.. كما أن عدد مدارس المنطقة حوالي (447) مدرسة وعدد الموظفات من مديرات ومساعدات ومعلمات حوالي (6410) موظفة..
هذا وقد حرصت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة البندري الفريخ على الاطمئنان على سير العمل في المدارس ومدى استعدادهم لفترة الاختبارات وعلى تهيئة الجو المناسب للطالبات كما أكدت على المشرفات التربويات لمتابعة ذلك في المدارس..
كما تم وضع خطة يومية من قبل الوحدة الصحية المدرسية وذلك لتوزيع الممرضات على المدارس وخاصة المرحلة المتوسطة والثانوية مع توفير مستلزمات الإسعافات الأولية في كل مدرسة وأيضا وجود طبيبة في الوحدة الصحية المدرسية على الاستعداد التام لأي حالة طارئة في مدرسة..
واستعداداً للاختبارات أيضا وتم استنفار جميع المشرفات التربويات في بداية أول يوم من الاختبارات للقيام بتغطية ومتابعة سير الاختبارات في جميع مدارس المدينة والضواحي وخلال هذه الفترة والإشراف على فتح مظاريف الأسئلة وخاصة الثانوية العامة.. وأيضاً مراجعة اعتماد نتيجة الصف الثالث متوسط والصف السادس الابتدائي.. كما تم الاطلاع على جداول الاختبارات من قبل مشرفات الإدارة المدرسية وذلك قبل اعتمادها من مديرة المدرسة بوقت كافٍ ومراعاة مناسبتها للطالبات.
هذا وقد تم عقد اجتماع خاص بالاختبارات للمرحلة الثانوية نظمت له رئيسة لجنة رصد الدرجات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16-3-1425هـ وذلك بقاعة مركز النشاط اللامنهجي حضره كل من مدير الاختبارات ومدير الحاسب الآلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة بنات ومديرة إدارة الإشراف التربوي ومشرفات الإدارة المدرسية ومديرات المدارس للمرحلة الثانوية ومعلمات الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية وذلك لتدقيق العمل والاهتمام به وتوضيح التوجيهات الخاصة بالاختبارات وذلك لإنجاز العمل في وقت مناسب وعلى أكمل وجه..
كما تمت مباشرة العمل في لجنة رصد الدرجات لاختبارات الثانوية العامة وتوزيع المهام والقيام على تأنيث لجنة التحكم لهذا العام..
أما بالنسبة للجنة تقدير الدرجات فقد تم ترشيح لها عدد من الموظفات في إدارة الإشراف التربوي بعد (64) موظفة من مساعدة مرحلة ومشرفة تربوية لجميع التخصصات وذلك لمتابعة العمل والقيام به على أكمل وجه..
كما تم ترشيح حوالي (301) معلمة من خيرة معلمات المنطقة للقيام بمهام المصححات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved