Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

توقعات بتغطية الاكتتاب في مساهمة المارينا سيتي فنار توقعات بتغطية الاكتتاب في مساهمة المارينا سيتي فنار

* الدمام - الجزيرة:
يبدأ يوم الاثنين القادم الاكتتاب العام لمساهمة (المارينا سيتي فنار) والذي تقوم بتطويره وتسويقه شركة ركاز للتنمية والتطوير كبرى الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية.
وتتوقع مصادر من داخل الشركة وعدد من المتعاملين في السوق العقاري أن يلاقي الاكتتاب إقبالاً واسعاً من جمهور المستثمرين بالمملكة خاصة والخليج العربي عامة في ظل تذبذب أسعار سوق أسهم الشركات في الأيام الأخيرة الماضية، مما يؤكد واقعية وثبات الاستثمار في المشاريع العقارية بشكل عام خاصة أن الاستثمار العقاري يكون في أصول ثابتة تتنامى قيمتها مع مرور الزمن.
كما تجدر الإشارة إلى أن حفل تدشين مشروع (المارينا سيتي فنار) وإطلاق المساهمة العقارية الخاصة به قد لاقى حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز 6000 شخص من المهتمين والمختصين سواء أثناء حفل التدشين أو من خلال زيارة المعرض المقام للمشروع خلال الثلاثة أيام التي تلت الحفل.
وحسب توقعات شركة ركاز للتنمية والتطوير ومن خلال الاتصالات والحجوزات التي قام بها المستثمرون سواء بالزيارة الشخصية أو تليفونياً أو من خلال موقع المشروع على شبكة الإنترنت أن تغطية الاكتتاب لن تتجاوز أياماً معدودة.
وقد تميز طرح المشروع بشفافية وموضوعية عالية وبكثير من الاحترافية وذلك من خلال الدراسات العالية المتعمقة ودراسات مسح السوق التي تم إعدادها ومراجعتها من بيوت خبرة مالية، والتي تؤكد الربحية العالية للمشروع بالرغم من التحفظات الشديدة لتكلفة ومدة التطوير وأسعار البيع المتوقعة لأراضي المشروع، كذلك فإن التخطيط العمراني العصري والهوية المعمارية والتي تم إعدادها من قبل كل من مكتب البيئة الهندسي ومكتب ن.ج. للاستشارات العمرانية، تؤكد الرؤية والروح المستقبلية للمشروع وتعكس أهداف المطور بأن تكون (سيتي فنار) القلب التجاري النابض لحاضرة الدمام، ومجتمعاً عمرانياً متعدد الاستخدامات مما يميز المشروع عن مثيلاته، ويبتعد عن المساهمات والمضاربات العقارية العشوائية التي شابت سوق العقار مؤخراً.
وشهدت المنطقة الشرقية في السنوات الأخيرة، نشاطاً عقارياً محموماً تميز بطرح مشاريع ومساهمات أثبتت جدواها وربحيتها العالية، وتنوعت ما بين المشاريع السياحية والمناطق الصناعية والأحياء السكنية على سبيل المثال. واستطاعت هذه المساهمات استقطاب كثير من رؤوس الأموال من خارج المنطقة الشرقية بالإضافة إلى الكثير من شركات التطوير العقاري من خارج المنطقة، وبحسب دراسات السوق التي أعدتها ركاز فإن المنطقة الشرقية تعد من أعلى معدلات النمو السكاني بالمملكة (07% سنوياً) ويتوقع أن يكون الطلب على الوحدات السكنية ما بين 20 إلى 23 ألف وحدة سكنية سنوياً وذلك للخمس عشرة سنة القادمة وباستثمارات تمويلية وإنشائية تتعدى 40 مليار ريال سعودي.
كما خلصت الدراسة إلى أن حاضرة الدمام والتي تتضمن مدينة الدمام والقطيف والخبر والظهران ستشهد استثمارات تجارية وعمرانية وبتروكيماوية وصناعية بعد توقيع اتفاقيات الغاز مؤخراً مع مجموعة من الشركات النفطية العالمية، والذي أكده نجاح منتدى الغاز الذي أقيم بالشرقية مؤخراً وحضره أكثر من 500 مشارك من 30 جنسية مختلفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved