Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الأمير سعود بن ثنيان: الأمير سعود بن ثنيان:
سابك تضخ 45 مليار ريال لإقامة مشروعات إستراتيجية جديدة

* الرياض - الجزيرة:
أعلن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس إدارة سابك أن مجلس إدارة الشركة أقر إقامة عدد من المشروعات الجديدة التي تتجاوز استثماراتها 12 مليار دولار (45 مليار ريال) تشمل توسعات لمصانع قائمة وأخرى جديدة يزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وأوضح سموه في كلمته الافتتاحية في التقرير السنوي للشركة عام 2003 أن ثمة مشروعاً إستراتيجياً كبيراً لتفعيل أداء سابك على المستوى العالمي وهو مشروع توحيد وتطوير نظم العمل (فنار) الذي أنجزت مرحلتاه الأولى والثانية وشهد عام 2003 م بداية تطبيق مرحلته الثالثة تزامناً مع تطبيق مشروع الخدمات المشتركة.. مشيراً إلى أن المشروعين يستهدفان الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية وتعزيز قدرات الشركة التنافسية وتقليل تكاليف العمليات وزيادة الربحية.
وأوضح سموه أن صادرات الشركة شكلت خلال العام 2003 م حوالي 70 %من إجمالي الصادرات الصناعية السعودية غير النفطية مسهمة في تحسين ميزان المدفوعات الوطني مفيداً أن قيمة هذه الصادرات بلغت 39 مليار ريال مسجلة المزيد من العملات الحرة، كما وفرت متطلبات السوق المحلية من البتروكيماويات والأسمدة والحديد التي كانت تستورد سابقاً لترتفع قيمة المبيعات المحلية إلى ثمانية مليارات ريال.
وأشار سموه إلى أن الشركة كثفت خلال هذا العام خططها التدريبية والتطويرية للعناصر الوطنية لتشكل 82% من إجمالي العاملين بها وبشركاتها وتتجاوز نسبة السعودة في بعض شركاتها 96 %مؤكدا أن الخطط المنظمة تتواصل لبلوغ السعودة الشاملة بإذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved