Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أكاديمية الفيصل تتلقى عرضاً نيوزيلندياً لإنشاء كليات تقنية أهلية أكاديمية الفيصل تتلقى عرضاً نيوزيلندياً لإنشاء كليات تقنية أهلية

* الرياض - الجزيرة:
تتجه أكاديمية الفيصل العالمية للتعاون مع اتحاد كليات التقنية النيوزيلندي في أربعة مجالات تدريبية لمنح درجة الدبلوم الممتدة فترة التدريب لثلاثة أعوام دراسية تطلقها الأكاديمية في المرحلة المقبلة وتشمل تقنية المعلومات، إدارة الاعمال، العلوم الطبية المساعدة، والإنتاج والإخراج الصحفي.
وكان وفد من اتحاد كليات التقنية النيوزيلندي برئاسة رئيس الاتحاد هني ميكجريجور قد زار أكاديمية الفيصل العالمية بمقرها في الرياض حيث التقى مدير عام الأكاديمية الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الطويل، وضم الوفد في عضويته كلاً من مدير تطوير الأعمال بالاتحاد كريس نول ومستشار كليات كرايتشرتش للتقنية، حيث قدم الوفد مشروعاً للتعاون مع أكاديمية الفيصل العالمية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المعتمدة شهاداتها من وزارة التربية وتقنيات التعليم النيوزيلندية وتحت مظلة اتحاد كليات التقنية هناك.
كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول إنشاء كليات تقنية أهلية في المملكة عرض خلالها الوفد النيوزيلندي مشروعه للتعاون مع أكاديمية الفيصل العالمية لدراسته وإبداء المرئيات حول أوجه التعاون الممكنة.
وفي نهاية الزيارة قدم الوفد النيوزيلندي الدعوة لمدير عام أكاديمية الفيصل العالمية لزيارة نيوزيلندا لاستكمال المباحثات والاطلاع على تجارب الكليات النيوزيلندية في المجالات المطروحة للتعاون.
يشار إلى أن اتحاد كليات التقنية النيوزيلندية يضم حوالي تسعين كلية في 500 مجال مهني، وتعتبر التجربة النيوزلندية في التدريب والتعليم واحدة من أكثر التجارب قبولاً على مستوى العالم من حيث الجودة التعليمية والتدريبية في البرامج المقدمة من خلالها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved