Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في طريق يستخدمه الأمريكيون في طريق يستخدمه الأمريكيون
انفجار لغم يقتل ثلاثة أطفال في جنوب أفغانستان

* إسلام آباد - د.ب.أ:
قتل لغم ارضي، زرعه ما يشتبه في أنهم مقاتلون من طالبان لاستهداف القوات الأمريكية والأفغانية، ثلاثة أطفال وجرح آخر في إقليم قندهار المضطرب بجنوب البلاد، وفقا لافادة تقرير اخباري امس الجمعة..
وذكرت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية ومقرها باكستان أن اللغم انفجر مساء الخميس على الطريق الرئيسي في منطقة شور أندام الذي تستخدمه أساسا قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والقوات الافغانية للوصول إلى المطار في مدينة قندهار.
وأبلغ متحدث عسكري الصحفيين في قندهار أنه لغم زرع حديثا من جانب فلول طالبان لاستهداف قائدين أفغانيين مهمين يستخدمان عادة هذا الطريق للتوجه إلى المطار.
وقال (ولكن يوم الخميس لم يستخدما هذا الطريق وأن الاطفال الاربعة الذين كانوا يمرون بالصدفة أصبحوا ضحايا اللغم).
ويأتي هجوم الخميس بعد يوم واحد من غارة جوية أمريكية في إقليم قندهار قتلت ما لا يقل عن 20 مقاتلا من الميليشيا الذين تردد أن من بينهم قائدين مهمين من طالبان.
وكان رجال طالبان يستعدون لشن هجوم على المنطقة عندما شنت القوات الحكومية هجوما على معسكرهم في الضاحية الجنوبية من الاقليم.
ومنذ كانون الثاني - يناير قتل نحو 230 شخصا من بينهم جنود أمريكيون وأفغان ومدنيون وموظفو إغاثة وموالون لنظام طالبان المخلوع قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين في أفغانستان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved