Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال إمام مسجد مصري بولاية أمريكية وخطط لترحيله اعتقال إمام مسجد مصري بولاية أمريكية وخطط لترحيله
كيري يخوض في موضوع الإرهاب ويعد بتدمير القاعدة
آل غور: بوش جعل العالم أكثر خطورة وزاد التهديد الإرهابي ضد أمريكا

* واشنطن - فلادلفيا - الوكالات:
يواجه مواطن مصري الترحيل تحت تهمة غير محددة كما هو الحال مع الكثيرين من غيره في الولايات المتحدة، حيث تزداد الاعتقالات دون تهم محددة وانما تجري بمجرد الاشتباه وحيث بات موضوع الارهاب محورا في الحملة الانتخابية على الرغم من افصاح مواطنين امريكيين كثر انهم بدأوا يملون الحديث عن هذا الموضوع الذي تلوكه ادارتهم ليل نهار، بل ان الكثيرين اعربوا عن شكوكهم في مدى صدقية التحذيرات التي تطلقها حكومة جورج بوش عن هجمات ارهابية مقبلة.
ومع ذلك فان جون كيري المرشح الديموقراطي للاقتراع الرئاسي فضل ان يدلي بآرائه في الموضوع معربا عن تصميمه على مكافحة الارهاب إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة ووعد الامريكيين، خصوصا، بتدمير تنظيم القاعدة.
جاء ذلك في خطاب لكيري غداة اعلان ادارة بوش عن تهديد تقول انه (خطير) بوقوع اعتداء في الولايات المتحدة.
كما يأتي بعد خطاب للمرشح الديموقراطي السابق للرئاسة في انتخابات العام 2000 آل غور تضمن انتقادات حادة للسياسة الأمنية التي يتبعها خصمه في تلك الانتخابات الرئيس الحالي جورج بوش.
وقد طالب غور خصوصا باستقالة وزير الدفاع دونالد رامسفلد ومستشارة الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس ومدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) جورج تينيت الذين اتهمهم مع بوش (بجعل العالم اكثر خطورة وزيادة التهديد الارهابي ضد الولايات المتحدة).
ولم يتردد كيري الذي يتعرض لضغوط من اعضاء حزبه الذين يطالبونه بتبني لهجة اقوى في مواجهة خصمه الجمهوري في اعلان نواياه حول القضاء على الارهاب في حال انتخب رئيسا.
وقال كيري في خطاب في سياتل (لدي رسالة اليوم الى القاعدة او الى كل ارهابي يختبىء وراء اوهامها: نخوض انتخابات في اميركا لكن ليس لاحد ان يشك في ان هذا البلد موحد في تصميمه على القضاء عليكم).
واضاف (ليكن ذلك واضحا جدا: عندما اصبح القائد الاعلى، ساطلق كل قوى الامة من اجل تحديد مكان شبكاتكم وتدميرها.. سنستخدم كل الموارد المتوفرة من اجل تدميركم).
وتابع كيري (عندما اصبح رئيسا سيكون هدفي الاول منع الارهابيين من الحصول على اسلحة للدمار الشامل ومهمتنا الاساسية ستكون شل وتدمير خلاياكم الارهابية)، مؤكدا ضرورة (نقل المعركة ضد العدو الى كل قارة).
ووعد السناتور عن ماساتشوسيتس ايضا بان يكشف (في الأسابيع المقبلة) خططا (محددة) لبناء قوة عسكرية جديدة قادرة على دحر (الاعداء القدامى والجدد (...) ومنع انتشار الاسلحة النووية البيولوجية والكيميائية)، لكنه اكد انه (لا يمكن التعامل مع كل المشاكل من وجهة النظر العسكرية)، معبرا عن اسفه لانقضاء مرحلة (كانت امريكا فيها تتولى القيادة بدلا من القتال بمفردها وكانت تمد يدها بدلا من قبضة يدها وكان العالم بأسره يحترمنا).
واضاف ان (العالم يريد اليوم امريكا محترمة وليس امريكا عنيفة فقط)، داعيا الى بدء (مرحلة جديدة من التحالفات) في جميع انحاء العالم الذي تغير منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول - سبتمبر 2001
وفي ذات السياق قال مسؤولون امريكيون ان ضباطا اتحاديين اعتقلوا مسلما مصريا في غارة على مسجد في فيلادلفيا يوم الخميس وانهم يعتزمون ترحيله.
وقال بيان من مصلحة الهجرة والجمارك الامريكية ان محمد غراب إمام المسجد وهو مصري الجنسية يواجه أمر ترحيل نهائيا من محكمة للهجرة.
ورفض المسؤولون الكشف عن التفاصيل.. غير ان محطة الاذاعة المحلية كيه. واي. دبليو زعمت أن الغارة على المسجد كانت نتاج تحقيق في عمليات جمع التبرعات لتمويل الارهاب.
وقالت صحيفة فيلادلفيا انكوايرر ان مريم مؤمن زوجة غراب اعتقلت ايضا لكن أُفرج عنها فيما بعد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved