Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قتلا على طريق المحمودية الشهير بالهجمات على الأجانب قتلا على طريق المحمودية الشهير بالهجمات على الأجانب
جثتا اليابانيين تفحمتا وبلادهما ترسل المزيد من القوات

  * طوكيو مدينة المحمودية العراقية الوكالات:
قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية أمس الجمعة: إن الهجوم الذي يعتقد انه أسفر عن مقتل اثنين من الصحفيين اليابانيين في العراق لن يؤثر بدرجة كبيرة على قرار إرسال نحو 550 من القوات البرية للمساهمة في إعمار العراق.
وقتل صحفيان يابانيان في هجوم بقذيفة صاروخية على سيارتهما جنوبي العاصمة العراقية بغداد طبقاً لأقوال سائق سيارتهما لمدير المستشفى الذي نقلت إليه جثتان متفحمتان.
وقال هيرويوكي هوسودا خلال مؤتمر صحفي: (بالقطع قرب بغداد هناك الكثير من المناطق التي تفتقر للأمن. لكن ذلك الموقف مختلف تماما عن السماوة حيث تتمركز القوات اليابانية) ولذلك لا أعتقد أن الحادث في حد ذاته سيؤثر كثيراً على إرسال القوات.
وقال عماد المالكي مدير مستشفى المحمودية (30 جنوب غرب بغداد): إن (مشرحة المستشفى تسلمت جثتي ياباني وعراقي وأبلغتنا الشرطة أنها ستسلمنا جثة ياباني آخر).
وقال المالكي: إن سائقاً عراقياً يعمل لدى اثنين من الصحفيين اليابانيين المفقودين وقال: إنهما قتلا في هجوم على سيارتهما جنوبي العاصمة العراقية بغداد.
وقال عماد المالكي لرويترز: إن الجثتين تفحمتا بشكل شبه كامل في الهجوم الصاروخي الذي وقع على سيارتهما مساء الخميس. وكان الصحفيان عائدين مساء أمس الخميس من القاعدة العسكرية اليابانية في السماوة بجنوب العراق، حين أطلق عليهما مقاتلون قذائف صاروخية قرب المحمودية على بعد 30 كيلومتراً جنوبي بغداد.
وتعتبر منطقة المحمودية مسرحاً نشطاً للمقاومة خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تكررت الهجمات على القوافل العسكرية الأمريكية وعلى رجال أمن وصحفيين أجانب. وقبل ثلاثة أسابيع قتل صحفي جزائري وآخر بولندي كانا يسافران على نفس الطريق حين فتحت عليهما سيارة مسرعة النار.
كما تعرض فريق لشبكة (سي.ان.ان) التلفزيونية الأمريكية لهجوم في نفس المنطقة في وقت سابق من العام وقتل في الهجوم اثنان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved