Saturday 29th May,200411566العددالسبت 10 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

جرافات الاحتلال قطعت أكثر من مائة ألف شجرة جرافات الاحتلال قطعت أكثر من مائة ألف شجرة

* الخليل - بلال أبو دقة :
أحرقت قوات الاحتلال الصهيوني خلال هذا الأسبوع عشرات أشجار الزيتون المعمرة في منطقة ( تل الرميدة ) ، الواقعة ضمن حدود مدينة الخليل الفلسطينية، حيث تقام البؤرة الاستيطانية اليهودية المسماة (رمات يشاي) وسط مدينة خليل الرحمن.
مصادر محلية من المنطقة المستهدفة بالعدوان الهمجي، قالت ل الجزيرة: إن إحراق أشجار الزيتون في تل الرميدة، تمت بصورة متعمدة من قبل جنود الاحتلال، الذين منعوا سيارات الإطفاء من الوصول إلى المنطقة، وأتت النيران بالكامل على الأشجار التي يزيد عمرها على أكثر من مائة عام .
وقال فواز الناصر، أحد سائقي سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني، في اتصال هاتفي مع الجزيرة: هرعنا لإخماد الحريق في المنطقة، إلا أن قوات الاحتلال التي تقيم حاجزاً عسكرياً دائماً في منطقة الكرنتينا، منعتنا من الوصول إلى تل الرميدة لإخماد الحريق.. فيما أكد سكان المنطقة: أن بعض جنود الاحتلال شوهدوا وهم يقومون بسكب مواد حارقة في الأراضي المستهدفة والمزروعة بأشجار الزيتون، وأشعلوا النيران، ومنعوا أصحاب الأراضي من الوصول إليها، حيث أتت النيران على نحو 90 شجرة.. ويعتبر الأهالي الفلسطينيون هناك، أن إضرام النار في أشجار الزيتون، المعمرة، إنما يندرج في سياق المخططات الإسرائيلية، للاستيلاء على الأراضي لتوسيع البؤرة الاستيطانية على حسابها، وإلى قطع كل ما له علاقة بالفلسطينيين في المنطقة.
وكان تقرير صادر عن وزارة الزراعة الفلسطينية، تلقت الجزيرة نسخة منه، أجمل كافة الانتهاكات بحق القطاع الزراعي الفلسطيني، جاء فيه: أنه منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في الثامن والعشرين من أيلول-سبتمبر 2000م جرفت قوات الاحتلال الصهيوني 62044 دونماً زراعيا، وصادرت 202620 دونماً من الأراضي المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري، واقتلعت قوات الاحتلال أكثر من مائة ألف شجرة، وهدمت 457 مخزناً زراعياً، و472 مزرعة دواجن، وقتلت 12892 رأس غنم، و840 بقرة، وأتلفت 9738 خلية نحل. كما هدمت قوات الاحتلال 262 بئر مياه و207 منزلاً زراعياً، وقتلت 1171589 طيراً، وجرفت 22013 دونماً من شبكات الري، و714719 متراً من خطوط المياه، وهدمت 1014 بركة وخزان، وجرفت 288985 متراًَ من أسيجة المزارع وجرفت 5 مشاتل زراعية متلفة 12 جراراً زراعياً ليبلغ عدد المزارعين المتضررين 10323 مزارعاً.
من أجل سواد عيون المستوطنين إخطارات بهدم 45 منزلاً فلسطينياً في الخليل
ونبقى في الخليل، حيث سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مؤخرا، عشر عائلات في حيي البويرة والشعابة الواقعة بين مستوطنتي كريات أربع وخارصينا اليهوديتين إنذارات بهدم منازلهم بحجة عدم الترخيص.
وقال عبد الهادي حنتش عضو لجنة الدفاع عن الأراضي ل الجزيرة: إن سلطات الاحتلال سلمت منذ بداية شهر أيار- مايو الحالي أكثر من 45 عائلة فلسطينية إخطارات بهدم منازلهم، وأضاف يقول: إن سلطات الاحتلال أمهلت سكان تلك المنازل ثلاثة أيام لتقديم استئناف لدى المحاكم الصهيونية..
وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت عشرات المنازل في المنطقتين المذكورتين خلال السنوات الأخيرة، وذلك من أجل التقديم للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين هناك من أجل ما يسمى التواصل الإقليمي في تلك المنطقة، كما سلمت سلطات الاحتلال 15 إخطارا أخرى لعائلات فلسطينية من بلدة إذنا و15 أخرى لمواطنين من بلدة يطا شرق الخليل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved