Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. الحواسي افتتح ندوة الحد من حالات السكتة الدماغية د. الحواسي افتتح ندوة الحد من حالات السكتة الدماغية

  * الرياض - أحمد القرني:
افتتح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي ندوة الحد من زيادات حالات السكتة الدماغية - التركيز على مرضى ضغط الدم بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض بحضور مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون د. توفيق بن أحمد خوجة ورئيس المجموعة الاستشارية السعودية لمكافحة السكتة الدماغية د. وليد خوجة وعدد كبير من المسؤولين والأطباء المختصين، هذا وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى كباديا كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية دعم البرامج العلمية للرقي بالمستوى العلمي للأطباء في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية التي تنعكس بالايجاب لمصلحة المرضى ثم ألقى الدكتور توفيق خوجة كلمة رحب فيها بالدكتور الحواسي راعي الحفل والحضور ونقل تحيات أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي لمعالي وزير الصحة السعودي د. حمد المانع الذي لم يأل جهداً في تطوير الخدمات الصحية في المملكة مشيداً بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية والتعليمية بالمملكة وما تقدمه من تطور صحي في مختلف مستشفياتها ومراكزها الصحية للمواطن والمقيم على حد سواء داعياً للجميع الاستفادة التامة من فعاليات هذه الندوة العلمية التي تمس حياة الانسان للحد من انتشارها.
بعدها ألقى وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية د. منصور الحواسي كلمة بهذه المناسبة قائلاً: يسرني مشاركتكم افتتاح هذه الندوة حول تقليل نسبة حدوث الاصابة بالسكتة الدماغية والذي تنظمه المجموعة الاستشارية السعودية لمكافحة السكتة الدماغية والمنبثقة من جمعية القلب السعودية والتي تضم كوكبة من الأطباء والعلماء والمختصين في مختلف التخصصات الطبية كأمراض الأعصاب والقلب والكلى والغدد والصيدلة من العاملين في العديد من مستشفيات المملكة بهدف التصدي لمرض (السكتة الدماغية) في جميع انحاء المملكة وإيجاد الطرق المثلى لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع حول هذا المرض وايضاح أسبابه والتقليل من نسبة حدوثه والحد من اخطاره باذن الله، وذلك من خلال وضع ضوابط وخطط طبية عامة لمكافحة وعلاج السكتة الدماغية على ضوء آخر ما توصلت له علوم الطب الحديث في هذا المجال.
وأشار د. الحواسي ان مرض السكتة الدماغية يعتبر من أهم الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي لدى الإنسان.. ومن هذا المنطلق فإن وزارة الصحة تدعم كل الجهود التي يقوم بها الأشخاص أو الجمعيات للارتقاء بالخدمات الصحية إلى أعلى المستويات وتحديث سبل ووسائل التشخيص الطبي السليم وتوفير العلاج المناسب إضافة إلى اتخاذ سبل الحيطة والوقاية من الأمراض، وان المجموعة الاستشارية السعودية لمكافحة السكتة الدماغية من تلك الهيئات التي نقدر جهودها في هذا المجال.
وفي الختام أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس المجموعة الاستشارية السعودية لمكافحة السكتة الدماغية سعادة الدكتور وليد خوجة ولكافة أعضاء المجموعة على ما بذلوه ويبذلونه من جهود مباركة لمكافحة هذا المرض وإيجاد أفضل السبل للوقاية منه وعلاجه بحول الله وقوته.. والشكر موصول لجميع الإخوة الزملاء المشاركين في هذه الندوة متمنياً أن يكون له الأثر الإيجابي من خلال مناقشاتكم الثرية ذات الطابع الأكاديمي والتوصيات التي ستخرجون بها في تفهم حقيقة المرض وعلاج عوامل الخطوة المؤدية له.. كما يطيب لي شكر شركة ميرك شارب ودور الشركة الراعية لهذه الندوة ممثلة بالصيدلي وائل سامي القاسم مدير المكتب العلمي سائلاً المولى جلت قدرته أن يجعل عملنا كله خالصاً لوجهه الكريم وان يوفقنا جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه.
بعدها قام د. الحواسي ود. خوجة بتكريم الشركة الراعية للندوة والمحاضرين ثم قدم د. خوجة درع الندوة للدكتور الحواسي ودرعا آخر لمعالي وزير الصحة لدعمهم المستمر لكل ما من شأنه تطوير الخدمات الصحية في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved