Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال ترؤسه اجتماع مجلس أعضاء الكلية والمستثمرين خلال ترؤسه اجتماع مجلس أعضاء الكلية والمستثمرين
الأمير فيصل بن محمد: كلية الباحة الأهلية تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل وفق ما خطط لها

* الباحة - خالد زاهي:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة والمشرف العام على تأسيس كلية الباحة الأهلية للعلوم والرئيس الفخري لمجلس الأمناء بالكلية يوم أمس اجتماع مجلس أمناء الكلية والمستثمرين بها وذلك بمكتب سموه في ديوان الإمارة.
وقد ناقش سموه والحضور جدول أعمال الاجتماع والمشتمل على عرض التقريرات والحالة المالية للكلية، إضافة إلى تأسيس الشركة السعودية للمشروعات التعليمية التي تنضوي تحت مظلتها كلية الباحة الأهلية للعلوم.
كما ناقش الاجتماع عرض تعاون الكلية مع مراكز ومعاهد التدريب في كل من الأكاديمية العربية للعلوم والمجلس الثقافي البريطاني بجدة والمعهد الدولي للعلوم الصحية وأكاديمية التعلم وغيرها من الأكاديميات العلمية الثقافية إضافة إلى اعتماد الكتب الدراسية المقررة للعام القادم وتعيين معيدين جدد بالكلية.
وفي ختام الاجتماع أدلى سمو الرئيس الفخري لمجلس الأمناء بتصريح صحفي قال فيه إن المجلس اطلع على الميزانية والحالة المالية بالكلية لهذا العام والميزانية التقديرية المقترحة للعام القادم وأجمع المجلس على العمل بما يحقق تطلعات منتسبيها مطمئناً سموه أبناء المنطقة أن كلية الباحة الأهلية للعلوم تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل وفق ما خطط لها من إستراتيجيات منهجية تتوافق مع تعليمات وزارة التعليم العالي التي تدعم جهود القائمين عليها وتذلل كافة العقبات.
وعن الخطوات التي اتخذتها الكلية لإنشاء كلية للطب أشار سموه أن الكلية لديها طموح إلى ضم تخصص الطب وعدد من التخصصات العلمية الأخرى والمجلس بصدد إعداد دراسة وافية لهذا الموضوع معبراً سموه عن ثقته من أن مثل هذا الأمر يأخذ نصيبه من البحث والدراسة.
وحول إمكانية قبول الطلاب المنتسبين في الكلية.. أكد سمو المشرف العام على تأسيس كلية الباحة الأهلية للعلوم أن مجلس الأمناء سيعمل في اجتماعه القادم على توسيع نطاق النقاش في كل ما يحقق الأهداف التي من أجلها أنشئت الكلية وسيبحث هذا الموضوع مفيداً سموه أن الكلية لا تسعى إلى الربح المادي فقط بل إن هدفها الأساسي هو المشاركة مع الدولة أيدها الله في مسيرة التعليم العالي تحت شعار (للمستقبل نبني الإنسان).
وعن تأسيس الشركة السعودية للمشروعات التعليمية أبان سموه أن الشركة أنهت إجراءات تأسيسها وجاري العمل على إصدار التراخيص اللازمة لها حيث ستنضوي كلية الباحة الأهلية للعلوم ضمن نشاطها التجاري بالإضافة إلى عدد من المشروعات التعليمية الأخرى التي ستحقق الربح للمستثمرين والفائدة لأبناء المنطقة.
وحضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved