Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال رعايتها حفل تكريم 289 طالبة متفوقة خلال رعايتها حفل تكريم 289 طالبة متفوقة
الأميرة سارة : التفوق والنبوغ يحتاجان للمثابرة والعمل بجد

* جدة - نانا السقا:
رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة العنقري الحفل الذي أقامته شعبة إرشاد الطالبات في الإدارة العامة لتعليم البنات لتكريم الطالبات المتفوقات على مستوى محافظة جدة للعام الدراسي 1423 - 1424هـ وعددهن 289 طالبة متفوقة على مستوى المراحل التعليمية الثلاث: الابتدائي والمتوسط والثانوي إضافة إلى المعاهد الخاصة والمهنية في مقر الجمعية الفيصلية النسائية بجدة.
وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم بعدها ألقت مديرة شعبة توجيه وإرشاد الطالبات بجدة حياة إبراهيم المطوع كلمة رحبت فيها بحرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
ثم ألقت مديرة إدارة الإشراف التربوي الدكتورة سامية بن لادن كلمة شكرت فيها حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
عقب ذلك بدأت مسيرة الطالبات المتفوقات أدت بعدها مجموعة من الطالبات نشيدا بعنوان (الحصاد الكبير) ثم ألقيت كلمة الطالبات المتفوقات وكلمة المعاهد الخاصة ونشيد وطني بعنوان (بلادي) ونشيد (عروس البحر جدة).
بعدها تشرفت الأميرة سارة العنقري بتسليم شهادات التقدير للطالبات المتفوقات.
وقد عبّرت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن سعادتها برعاية حفل المتفوقات على مستوى مدارس جدة، ونوّهت بما حققته الفتاة السعودية في المجال العلمي ونبوغها وتفوقها في كافة المجالات.
وأكدت أن المتغيرات التي يشهدها العالم اليوم والتطور العلمي والتقني يتطلب منا جميعا العمل بجد واجتهاد ومثابرة للوصول بهذه البلاد العزيزة على القلوب إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً وتقنياً.وشددت الأميرة سارة العنقري على أن التفوق والنبوغ لا يأتي على طبق من ذهب ولكن يحتاج للمثابرة والعمل بجد وتفاعل، مشيرة إلى ان ما يواجه المرأة السعودية اليوم من تحديات يتطلب منها أن تستثمر تفوقها ونبوغها لرد كل تلك الحملات المستعرة التي تحاك ضدها.
ولفتت الأميرة سارة إلى أن التطور ليس معناه الخروج عن تلك المبادئ السامية التي جاء بها الدين الإسلامي الحنيف والخروج عن العادات والتقاليد التي تميزت بها المرأة في هذه البلاد وانما العمل من أجل أداء رسالة نبيلة في خدمة الدين ثم الوطن والمساهمة بفاعلية في خدمة التنمية باعتبار ان المرأة تشكل نصف المجتمع تعمل وتقف بجانب الرجل بما لا يخالف عادتها ومبادئها التي اعتادت عليها.
وهنأت الطالبات المتفوقات على هذا الإنجاز متمنية لهن المزيد من النجاح والتألق في حياتهن العلمية والعملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved