Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. المعيلي: نحن في التربية أمام تحدٍ جديد هو الفئة الضالة لحماية الناشئة د. المعيلي: نحن في التربية أمام تحدٍ جديد هو الفئة الضالة لحماية الناشئة

* الرياض - منصور البراك:
حضر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي الحفل الختامي لقسم التوعية الإسلامية بالإدارة والمقام بمركز سعود البابطين للتراث والثقافة بحضور مدير الإشراف التربوي محمد بن صالح أبوبكر ورئيس قسم التوعية الشيخ حمود النجيدي ورئيس شعبة التربية الشيخ عبدالعزيز الشويش ورئيس قسم التعليم الأهلي خالد القضيب.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة قسم التوعية الإسلامية ألقاها مساعد رئيس قسم التوعية سليمان بن جاسر الجاسر أوضح فيها قائلاً: إن سياسة التعليم في المملكة جعلت التوعية الإسلامية من أسمى أهدافها حيث ورد في المادة الثامنة والعشرين منها (ان غاية التعليم فهم الإسلام فهماً صحيحاً متكاملاً وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها، وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا، واكتساب المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة).
بعد ذلك قدم أحد الطلاب الفائزين أبياتاً شعرية لأحد المتون العلمية ثم تم عرض فيلم بواسطة البوربوينت عن إنجازات قسم التوعية الإسلامية خلال عام 1425هـ مقارنة بعام 1420م.
ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي كلمة قال فيها إن ما نشاهده من متغيرات وتحديات جعلتنا اكثر مواجهةً للتحدي ويتطلب تضافر الجهود المخلصة لحماية الناشئة من أي انحراف خاصة أن المتأمل الآن في سلوك بعض الطلاب في المرحلة المتوسطة أو الثانوية يعتريه القلق والخوف من الوضع ويبحث عن المنقذ والمتمثل في جهود التوعية الإسلامية.
بعد ذلك قام المعيلي بتوزيع الدروع التذكارية والجوائز والشهادات على المكرمين وفي مقدمتهم شركة الجميح وشركة السبيعي وشركة يوسف العطير ثم تكريم المشرفين التربويين والمدارس الفائزة في مسابقات التوعية الإسلامية والمعلمين والطلاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved