Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

القبض على مطلوب أمني مسلح بالكلاشنكوف بأبلق القبض على مطلوب أمني مسلح بالكلاشنكوف بأبلق

  * بريدة - مكتب الجزيرة:
واصلت دوريات الأمن بمدينة بريدة حضورها الأمني المميز عندما تمكنت مساء أمس الأول من القاء القبض على أحد المطلوبين أمنياً في منطقة صحراوية تابعة لبلدة أبلق شمال غرب منطقة القصيم، وقد وجد بحوزته سلاح من نوع رشاش كلاشنكوف معمَّر بالطلقات الحيّة، ومسدس وعدد كبير من طلقات رشاش ومخازن معبأة بذخيرة رشاش كذلك، وبعض من الأدوية والأطعمة.
وتعود تداعيات الحادثة إلى أن دوريات الأمن ببريدة تلقت بلاغاً من مواطن يفيد بأنه حضر إليه شخص مترجلاً على قدميه يريد الدخول لمنزله الذي يقع وسط استراحة مرتبطة بمزرعة، بحجة أنه يريد المساعدة لأنه أُنهك من السير.. إلا ان المبلِّغ اشتبه في وضعه وقام بطرده من عند باب منزله.. فما كان من المبلِّغ إلا أن استنجد بعدد من زملائه في المنطقة التي يسكن فيها والذين حضروا وتتبعوا طريق المشتبه به وسط تضاريس جغرافية وعرة ليعثروا عليه في منطقة جبلية ويستطيعوا إقناعه بالحضور معهم لإحدى الاستراحات.. وبالفعل حضر معهم ولم يكن في حوزته سوى سلاحه المسدس.. وبعد حضور دوريات الأمن قاموا بالانقضاض عليه مستغلين عامل المفاجأة وتم تجريده من سلاحه والقبض عليه.. بعد ذلك قام رجال الأمن بمسح طريقه في منطقة وعرة للغاية بالإضافة إلى تراكم بعض المخلفات ليعثروا على جعبة خاصة به وبداخلها المضبوطات الخاصة به التي أشير إليها، ليتم تسليم الشخص الذي اتضح انه أحد المطلوبين أمنياً.
من الحادثة
* المواطنون أبدوا شجاعة متناهية ومواطنة صادقة في المساهمة الحقيقية بالقبض على الشخص المطلوب، وأثبتوا بالفعل ان كل مواطن رجل أمن.
* رغم بُعد الموقع عن مدينة بريدة، حيث يقع على طريق القصيم حائل السريع إلا ان دوريات الأمن وصلت وباشرت مهامها بوقت سريع وقياسي.
* مساحة شاسعة وكثافة سكانية ومزارع مهجورة وجغرافية متنوعة جعلت منطقة القصيم هدفاً لمن ينتسبون للفئة الضالة بالاختفاء فيها.. ولكن بتكاتف الجميع سيوصد هذا الباب.
* دوريات الأمن ببريدة جعلت المكان تحت المراقبة إلى طلوع الشمس لتقوم بمسح شامل وكامل.
* مشاركة فاعلة وغير مستغربة على الاطلاق من قبل شعبة المهام المتنوعة شعبة التحريات والبحث الجنائي ببريدة، حيث حضر للموقع عدد من الفرق الميدانية التابعة لها رغم بعد المسافة عن مدينة بريدة.
* حضرت فرقة مختصة من قبل إبطال المتفجرات بمديرية شرطة القصيم كشفت على محتويات الجعبة التي عثر عليها.
* مدير شرطة القصيم اللواء خالد الطيب كان في قمة سعادته بعد نجاح العملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved