Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الحكومة العراقية تعلن غداً وعلاوي أبرز المرشحين لرئاستها الحكومة العراقية تعلن غداً وعلاوي أبرز المرشحين لرئاستها
هدنة في النجف توقف القتال من 4 نقاط

* بغداد - د. حميد عبدالله - النجف - الوكالات :
أكد العضو في مجلس الحكم الانتقالي موفق الربيعي أمس في تصريحات ان مقتدى الصدر وافق على هدنة في إطار خطة من أربع نقاط تتضمن خصوصاً انسحاب عناصر الميليشيات المسلحة.
وأوضح الربيعي أن موافقة الصدر على الهدنة جاءت في (رسالة أعلن فيها موافقته على الهدنة) لغرض وضع حد للحالة المأساوية في مدينة النجف وانتهاك المباني الحكومية وحرمة العتبات المقدسة.
وأضاف ان الخطة تتألف من أربع نقاط وهي إلغاء جميع المظاهر المسلحة وإفساح المجال للشرطة وسائر القوات الأمنية العراقية بممارسة مهامها وانسحاب قوات الاحتلال إلى قواعدها وإجراء مناقشات واسعة بشأن مستقبل جيش المهدي.
من جهة أخرى كشفت عضو مجلس الحكم رجاء الخزاعي أن وزير التربية العراقي الدكتور علاء الدين مرشح إلى جانب عضو مجلس الحكم اياد علاوي لتسلم منصب رئيس الحكومة الجديدة.
ونفت أن يكون العالم النووي العراقي حسين الشهرستاني بين المرشحين لتولي رئاسة الحكومة المقبلة .. مشيرة إلى ان كل مايروج في وسائل الإعلام بشأن هذا الموضوع عار عن الصحة وتوقعت الخزاعي أن تعلن أسماء أعضاء الحكومة العراقية الجديدة يومي السبت أو الأحد المقبلين .
من جانب آخر قتل ثلاثة أمريكيين في مواجهات جرت في الأنبار غرب العراق. كما لقي عراقي حتفه وجرح عدة أشخاص إثر قيام جنود أمريكان بإطلاق النار عشوائيا إثر انفجار عبوة ناسفة أمام إحدى مركباتهم.
من ناحية أخرى قال مصدر عسكري إن بريطانيا سترسل 800 جندي إضافي إلى العراق لتعزيز المنطقة الجنوبية التي تسيطر عليها

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved