Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

هدنة بالنجف والحكومة العراقية تُعلن غداً هدنة بالنجف والحكومة العراقية تُعلن غداً
اغتيال عضو هيئة علماء المسلمين في الأنبار ونجاة سلامة الخفاجي

* بغداد - د. حميد عبد الله - النجف - الوكالات :
اغتيل عضو هيئة علماء المسلمين الشيخ سعدي احمد زيدان واثنان من مرافقيه في مدينة الانبار غربي العراق في ظروف غامضة أمس واصدرت هيئة علماء المسلمين التي تمثل أعلى مرجعية دينية للسنة في العراق بياناً نعت فيه الشيخ زيدان ونددت بشدة بهذا الحادث الذي نفذه مسلحون مجهولون في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار التي تضم ايضاً مدينة الفلوجة.
على صعيد متصل نجت عضو مجلس الحكم الانتقالي سلامة الخفاجي (شيعية مستقلة) مساء أمس من محاولة اغتيال استهدفت موكبها في طريق عودتها من مدينة النجف وقد قتل مرافقاها دون أن تصاب هي بأذى .
من جهة أخرى وافق مقتدى الصدر أمس الخميس على هدنة في اطار خطة من اربع نقاط تتضمن خصوصاً انسحاب عناصر الميليشيات المسلحة.
وأوضح عضو مجلس الحكم الانتقالي موفق الربيعي ان الخطة تتألف من اربع نقاط وهي الغاء جميع المظاهر المسلحة وإفساح المجال للشرطة وسائر القوات الامنية العراقية بممارسة مهامها وانسحاب قوات الاحتلال الى قواعدها واجراء مناقشات واسعة بشأن مستقبل جيش المهدي.
من جهة أخرى كشفت عضو مجلس الحكم رجاء الخزاعي إن وزير التربية العراقي الدكتور علاء الدين مرشح الى جانب عضو مجلس الحكم اياد علاوي لتسلم منصب رئيس الحكومة الجديدة.
وتوقعت الخزاعي ان تعلن أسماء أعضاء الحكومة العراقية الجديدة يومي السبت او الاحد المقبلين. من جانب آخر قُتل ثلاثة امريكيين في مواجهات جرت في الانبار غرب العراق.. كما لقي عراقي حتفه وجرح عدة أشخاص إثر قيام جنود امريكان باطلاق النار عشوائياً اثر انفجار عبوة ناسفة امام إحدى مركباتهم. كما قتل عراقي مع طفليه وأصيب تسعة اشخاص بجروح مساء امس الخميس في قصف بقذائف الهاون مجهول المصدر على مدينة سامراء شمال بغداد.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved