Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

عقب اجتماع الجمعية العمومية العشرين لشركة (ساسكو)..الشيخ خالد البراهيم لـ «الجزيرة »: عقب اجتماع الجمعية العمومية العشرين لشركة (ساسكو)..الشيخ خالد البراهيم لـ «الجزيرة »:
شركة ساسكو تسير في الطريق الصحيح وفق الخطط المدروسة

* الرياض - م. خالد السليمان:
أكد الشيخ خالد البراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمة السيارات والمعدات (ساسكو) بأن الشركة تسير في الطريق الصحيح وفق الخطط المدروسة لتنفيذ الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة، وتسعى إلى تطوير خدماتها وتنفيذ مشاريع جديدة ذات جدوى اقتصادية جيدة، وكذلك سعت الشركة إلى التخلص من الأنشطة غير المربحة كما أنها حققت بفضل الله صافي أرباح لهذا العام 2003م بلغت (10.983.459) ريال وهذا يؤكد نجاح السياسات والإجراءات المتبعة من قبل مجلس الإدارة.
جاء ذلك في تصريحه ل(الجزيرة) بعد اجتماع الجمعية العادية العشرين للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) مساء أمس الأول بالقاعة الرئيسية بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين ومندوب وزارة التجارة.
وأضاف في تصريحه ل(الجزيرة) بأنه تم في الاجتماع الرد على بعض تساؤلات المساهمين حول نشاطات الشركة مثل مردود التربتيك ومردود نادي السيارات ومستقبله ونزول سهم الشركة بعد ان كان قد واصل ارتفاعه وكذلك استثمارات الأراضي.. كل هذه التساؤلات تم الرد عليها، وفيما يخص المردود الاقتصادي للتربتيك ونادي السيارات ومستقبله تم إفادة المساهمين بان هذه المشاريع في طور بدايتها وسيكون لها مردود إيجابي في الأعوام القادمة. أما فيما يخص نزول سهم الشركة فهذا يرجع للسوق وليس لأداء الشركة.
وتحدث ل(الجزيرة) عن استثمارات الأراضي فأشار إلى ان أسعارها ارتفعت الآن ارتفاعاً جيداً.
كما أضاف في تصريحه رداً على القائلين والذين يكتبون عن طريق الإنترنت عن الشركة ورئيس مجلس إدارتها وأعضائها بأنهم يملكون الشركة بقوله: جميع أعضاء مجلس الإدارة الموجودين اليوم في الشركة والذين خدموها طيلة السنوات الماضية ليسوا من حملة الأسهم الكثيرة بل ان بعضهم لا يملك سوى العدد القانوني والنظامي من الأسهم والبالغة 2000 سهم والتي تؤهلهم للدخول بالمجلس ويخدمون الشركة بوقتهم، وبعضهم رؤساء مجالس إدارات شركات أخرى وأعضاء مجالس إدارات شركات أخرى.
وفي سؤال ل(الجزيرة) حول النشاطات والمشاريع الجديدة التي تعتزم الشركة تنفيذها العام الحالي أجاب الشيخ خالد قائلاً: لدينا الآن في الشركة أفكار كثيرة جميعها تحت الدراسة ومنها بأن تكون لدينا شركة عملاقة ينحصر نشاطها على المحطات والاستراحات وتدخل مع شركات أخرى، وهذه الفكرة لاقت استحسان الكثير وحتى الآن لم يتخذ فيها قرار.
كما أجاب على سؤال آخر حول تأثير المنافسين في السوق على أداء الشركة حيث قال: بالنسبة لشركتنا لم يؤثر عليها المنافس حتى الآن نظراً لسيرنا وفق خطط مدروسة وكذلك تعدد نشاطاتنا بدلا من التركيز على نشاط واحد.
وكان الاجتماع العشرون لمساهمي الشركة قد ناقش عدداً من المواضيع المطروحة على جدول أعماله وكانت نتائج التصويت عليها كالتالي:
الموافقة على ما ورد في تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2003م بنسبة 99%، وأيضا على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن العام المالي 2003م بنسبة 100%، وكذلك على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2003م بنسبة 99%.
كما تم اختيار مراقب الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2004م والبيانات المالية الربع سنوية بما فيها الربع الأول من العام المالي 2005م وتحديد أتعاب بنسبة 100%، والموافقة على توزيع الأرباح حسب توصية مجلس الإدارة بما يوازي 5% من رأسمال الشركة وبما يعادل 2.5 ريال للسهم بمعدل 100% من نسبة الحضور.
ومما يجدر ذكره بأن الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) شركة وطنية سعودية مساهمة برأس مال قدره (300) مليون ريال مقسمة إلى (6) ملايين سهم وتم تأسيسها في عام 1982م وتعمل الشركة في مجال خدمات المسافرين والسيارات وذلك من خلال إنشاء وتشغيل وإدارة محطات خدمات السيارات على الطرق بين المدن وداخلها في المملكة، كما انها تسعى للرقي بمستوى خدمات الطرق وتقديم خدمات متميزة لعملائها من خلال ما يزيد عن (52) محطة واستراحة ومركز خدمة وتم إنشاؤها بمواصفات عالية وتجهيزات متطورة وتحتوي على خدمات الوقود وخدمات الصيانة الخفيفة للسيارات واستراحة للمسافرين ومطعم وسوق وملاعب للأطفال والخدمات المساندة الأخرى كالمساجد ودورات المياه ومواقف السيارات.
وتسعى الشركة منذ تأسيسها على التوسع في شبكة محطاتها لتغطية أكبر عدد ممكن من الطرق في المملكة لتساهم بفعالية في دفع عجلة التطور في خدمات الطرق ودعم السياحة الداخلية والنشاط الاقتصادي الوطني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved