Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خالد بن بكر لـ «الجزيرة »: خالد بن بكر لـ «الجزيرة »:
(السعودية) أول شركة طيران عربية تقدم الإنترنت على طائراتها

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
أكد معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكر ل(الجزيرة) أن الخطوط السعودية ماضية بإذن الله في تنفيذ خططها المستقبلية الشاملة والحفاظ على انجازاتها وتعزيز مكانتها بين شركات الطيران العالمية من خلال تنفيذ العديد من برامج الخدمات المتطورة التي تلبي متطلبات المسافرين وتعزز قدرات السعودية التنافسية وتوفير عوامل النجاح ومواجهة تحديات صناعة النقل الجوي.
وقال معاليه إنه انطلاقا من حرص السعودية على الأخذ بكل جديد في عالم المواد الترفيهية على الطائرة حيث قامت بتركيب نظام الانترنت على أول طائرة من طائراتها من طراز بوينج 747 وذلك في أول خطوة تجريبية لنظام الانترنت قبل تعميمه على باقي طائرات السعودية قريبا حيث ستمكن المسافرون الكرام من تصفحهم الانترنت وارسال واستقبال البريد الالكتروني من مقاعدهم على متن الطائرة.
وأشار معاليه إن تنفيذ هذا الانجاز جاء بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة لتجهيز خدمة البث الفضائي المباشر وخدمات الإنترنت والبريد الالكتروني على طائرات السعودية.
وأضاف معاليه الى إن السعودية بتنفيذ هذا المشروع الهام الذي سيبدأ تشغيله قريباً ستكون أول شركة طيران عربية تعرض هذه الخدمات المتميزة على متن طائراتها مما يتيح خدمات متعددة لعملاء السعودية في اطار خطط تطوير الخدمة وتنويعها في اطار جهودها لاحداث التميز والتفوق في خدمات السعودية في شتى المجالات.
من جهة أخرى أوضح مساعد المدير العام لخدمات العملاء بالخطوط السعودية يوسف عبدالقادر عطية ان مشروع البث الفضائي المباشر على متن طائرات السعودية يعد نقلة هامة على طريق تطوير خدماتها واضافة العديد من الخدمات لعملائها الكرام حيث قامت السعودية وفي اطار اهتمامها المستمر بتطوير خدماتها على الطائرة بتنويع برامجها الدينية حيث تتوفر على طائرات السعودية 52 قناة مرئية لدرجتي الأولى والأفق و24 قناة لدرجة الضيافة تحتوي على 90 اختيارا يشمل كافة البرامج والمواد الدينية والثقافية والترفيهية. من بينها قناة سمعية دينية خاصة لتفسير القرآن الكريم وشرح الأحاديث النبوية الشريفة والمحاضرات الدينية بالاضافة الى قناة القرآن الكريم الموجودة.
كما تم تقريب برنامج شاشات العرض الفردية الخاصة بالبرامج الترفيهية على طائرات السعودية حتى يمكن للمسافر أن يختار بين اللغتين العربية والانجليزية في أية لحظة يرغب فيها التجوال بين هذه القنوات العديدة التي تقدم كل ما يرضي أذواق المسافرين الكرام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved