Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

العاهل الأردني سينقل (الصوت العربي) إلى قمة مجموعة الثماني العاهل الأردني سينقل (الصوت العربي) إلى قمة مجموعة الثماني

* عمان - أ ف ب:
ذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سينقل (الصوت الاردني والعربي) الى قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى التي تفتتح في الثامن من حزيران - يونيو في الولايات المتحدة.
وقالت الوكالة ان الملك عبد الله سيشارك في القمة (انطلاقاً من حرصه على ان يكون الصوت الاردني والعربي حاضراً في المحافل الدولية وان يكون الاردن على اتصال دائم مع صانعي القرارات السياسية والاقتصادية في العالم).
واضافت ان عاهل الاردن (سيؤكد في قمة الدول الكبرى ضرورة ان يكون حل القضية الفلسطينية جزءاً رئيساً من عملية الاصلاح في الشرق الاوسط لان استمرار الصراع العربي الاسرائيلي ساهم في اعاقة تقدم وتنمية المنطقة).
وتابعت ان الملك عبد الله سيطلع قادة الدول الثماني على (موقف الاردن والعرب من عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي).. وسيؤكد ضرورة ان تكون منسجمة مع مصلحة الشعوب وتطلعاتها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
ويعتزم الرئيس الاميركي جورج بوش الذي يرأس القمة المقبلة، انتهاز فرصة انعقادها لتقديم خطة واسعة لاصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية في اطار ما تسميه واشنطن بمشروع (الشرق الاوسط الكبير) الذي يمتد من باكستان الى موريتانيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved