Friday 28th May,200411565العددالجمعة 9 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بينهم مفجرو الناقلة الفرنسية بينهم مفجرو الناقلة الفرنسية
اليمن يحاكم غداً 14 عنصراً ينتمون لشبكة إرهابية

* صنعاء ا ف ب:
تبدأ يوم غد السبت محاكمة عشرات المتهمين في قضايا إرهابية مختلفة ارتكبت خلال السنوات الأربع الأخيرة في مناطق مختلفة في اليمن، وفقا لتوقعات مصادر قضائية في صنعاء، قالت أيضا ان المحاكمات تشمل محاكمة المتهمين بفجير ناقلة النفط الفرنسية (ليمبورغ) في 9 تشرين الأول - اكتوبر 2002 عند مدخل ميناء تصدير النفط المطل على البحر العربي قبالة شواطئ مدينة المكلا بحضرموت جنوب اليمن.
وذكر موقع (المؤتمر نت) التابع لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن أن (عدد المتهمين الذين ستبدأ المحكمة الجزائية المتخصصة بالنظر في قضايا أمن الدولة والجرائم الجسيمة، 14 ينتمون إلى شبكة إرهابية).
وأضاف الموقع ان التحقيقات أثبتت ان أعضاء هذه الشبكة (متورطون في عدد من الأعمال الإرهابية) منها حادث تفجير مبنى الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء في 16 نيسان - ابريل 2002، وتفجير حي القادسية جنوب مدينة صنعاء في 9 اذار - مارس من العام نفسه، وعملية إطلاق صاروخ سام ثم وابل من الرصاص على إحدى الطائرات التابعة لشركة هنت أويل الأمريكية عقب إقلاعها من مطار صنعاء في 3 تشرين الثاني - نوفمبر من العام نفسه.
وقد أطلقت النار على تلك الطائرة قبل يوم واحد من مقتل سالم سنيان الحارثي المعروف بأبو علي الحارثي وخمسة من العناصر التابعة له في صحراء مأرب بواسطة صاروخين أطلقتهما طائرة تابعة لوكالة المخابرات الأمريكية على السيارة التي كانت تقلهم.
وكان أبو علي الحارثي من أبرز العناصر المطلوبة من أمريكا باعتباره قائد تنظيم القاعدة في اليمن.
وأكد محقق قضائي يمني لوكالة فرانس برس طلب عدم الكشف عن هويته (إن التحقيقات التي أجريت مع المتهمين في التفجيرين اللذين وقعا في مبنى الهيئة العامة للطيران المدني وفي حي القادسية، والمتهمين في إطلاق النار على طائرة شركة هنت أويل الأمريكية، وفي الضلوع بتفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ، ينتمون إلى شبكة إرهابية واحدة).
واعتبر مصدر قضائي يمني (أن عدد المتهمين في القضايا الأربع المذكورة والذين ستبدأ محاكمتهم، 14 متهما منهم 6 من المتهمين في تفجير الناقلة الفرنسية).
وقال إن هؤلاء (يمثلون دفعة أولى من بين عشرات المتهمين في قضايا تفجيرات وأعمال إرهابية مختلفة من المقرر تقديمهم للمحاكمة على دفعات بحسب الأعمال والجرائم التي ارتكبوها والروابط التي كشفت التحقيقات عن وجودها بينهم).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved