Wednesday 26th May,200411563العددالاربعاء 7 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

آرا تنظم أربع فعاليات ثقافية مميزة خلال مهرجان جدة غير 25 آرا تنظم أربع فعاليات ثقافية مميزة خلال مهرجان جدة غير 25
د. أبو الجدايل: عشرات الفعاليات الثقافية لكل الأسرة سيشهدها المهرجان

جمهور مهرجان (جدة غير 25) سيكون على موعد مع قائمة طويلة من الفعاليات الثقافية التي فاجأت بها آرا لإدارة المناسبات المتابعين للمهرجان حيث كشف الدكتور محمد أبو الجدايل - المدير العام لشركة آرا لإدارة المناسبات - المُنظِّم والمُسوِّق الحصري للمهرجان عن تفاصيل تلك الفعاليات التي تتراوح بين ندوات وأمسيات شعرية وثقافية دورات تدريبية ومحاضرات متنوعة.
كما ستنظم آرا لإدارة المناسبات أمسية للشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في قاعة إسماعيل أبو داود. هذا بالإضافة إلى محاضرة للشيخ عائض القرني ستنظمها آرا لإدارة المناسبات بقاعة إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة أيضاً.
من جهة أخرى كشف الدكتور أبو الجدايل عن الفعاليات التي سينظمها مركز المهارات لتنمية القدرات الذهنية والعلاج النفسي والتربوي خلال المهرجان والتي تشمل دورتين في صعوبة التعلم من حيث أسبابها وطرق التعرف عليها وعلاجها وتقام الدورتان بمقر المركز وتخصص الأولى للسيدات والمعلمات في الفترة من 01 - 03 جمادى الأول المقبل والثانية للرجال والمعلمين في الفترة من 03 - 05 جمادى الأول المقبل كما ينظم المركز برنامجاً صيفياً للمهارات يخصص للأطفال من سن الخامسة وحتى الخامسة عشرة في الفترة من 15 - 19 جمادى الأول المقبل.على صعيد آخر أوضح أبو الجدايل أن المهرجان سيشهد العديد من المحاضرات والدورات التقنية والتي تنظمها جمعية الحاسبات السعودية للرجال وتقام يوم 06 جمادى الأول بقاعة الجفالي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة. كما تنظم الجمعية على حد ما أوضح أبو الجدايل محاضرات عن الانترنت في خدمة السياحة في 18 جمادى الأول المقبل بالغرفة التجارية ومقدمة في الانترنت (للرجال) في مركز الشباب التابع لجمعية البر بجدة ومحاضرة عن تقنية المعلومات للسيدات بكلية دار الحكمة فيما تعقد الجمعية نفسها دورة عن كيفية بناء المواقع الشخصية على الانترنت وذلك بمعهد الألفية وهي مخصصة للشباب وورشة عمل عن كيفية استفادة الأبناء من التقنية وهي مخصصة للأطفال وتقام بمركز جدة للعلوم والتكنولوجيا.
وألمح المدير العام لآر الإدارة المناسبات إلى أن مركز النبلاء للتنمية الشاملة سينظم ست محاضرات بقاعة إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة منها محاضرة أبناؤنا والحوار لميسرة طاهر (للرجال) في 08 جمادى الأول المقبل ومحاضرة عن صناعة التَّميُّز لدى الأبناء للدكتور عماد الحريفاني والدكتور عصام اليروتي وهي أيضاً مخصصة للرجال وتقام في 09 جمادى الأول كما تقام للرجال محاضرتان إحداهما عن تربية الأبناء للدكتور خالد الحليبي يوم 12 جمادى الأول والأخرى تحت عنوان في بيتنا مراهق للدكتور محمد التويني أما النساء فقد خصصت لهن محاضرتان إحداهما تحت عنوان ابنتي ها أنت جاهزة للخروج للدكتورة وفاء حمدان وتقام في 10 جمادى الأول والأخرى عن مهارات الحوار مع الأبناء لفردوس عباق وتقام في 11 جمادى الأول وجميع المحاضرات سالفة الذكر تعقد في السابعة والنصف مساءً.
كما أوضح أبو الجدايل أن الجانب الفكري والثقافي والتربوي من أهم الجوانب التي تحرص آرا لإدارة المناسبات على إشباعها حيث يمثل هذا الجانب قطاعاً من جمهور المهرجان يصعب تجاهله. مشيراً إلى أن مهرجان جدة ليس فقط مناسبة للترفيه وإنما هو أيضاً مناسبة للتثقيف والتعليم والتدريب. معرباً عن أمله في أن تحظى الفعاليات الثقافية برضاء الجمهور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved